الأبيض يلعب أمام ماليزيا بتشكيل «خليجي 19»

الأبيض يسعى إلى نتيجة إيجابية غداً في مستهل تصفيات كأس آسيا تصوير: أسامة أبوغانم

يؤدي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم اليوم تدريبه الأخير استعداداً لملاقاة ماليزيا غداً الأربعاء ضمن الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة الى نهائيات أمم آسيا التي ستقام في قطر عام 2011.

ويؤدي الأبيض مراناً قوياً مساء اليوم على ملعب اتحاد كوالالمبور الذي يستضيف المباراة في العاصمة الماليزية، وسيطبق الفرنسي دومينيك باتيني المدير الفني للمنتخب الخطة التي سيخوض بها مباراة الغد، فيما يتوقع ان يعتمد على تشكيلة قريبة من التي لعبت في «خليجي 19».

ومن المتوقع ان يلعب المنتخب هذه المباراة بطريقة هجومية تضمن له العودة من كوالالمبور بالنقاط الثلاث، وستقام المباراة في 8:45 بتوقيت ماليزيا «4:45 بتوقيت الامارات».

وأبدى الجهاز الفني للمنتخب رضاه عن المستوى الفني والبدني الذي وصل اليه اللاعبون، وقال المدرب الفرنسي إن الأبيض قادر على الفوز والعودة من كوالالمبور بالنقاط الثلاث. وأكد ان الخروج المبكر من «خليجي 19» لن يقف حائلاً امام عودة الثقة للاعبين وتمكنهم من تحقيق نتيجة ايجابية وتجاوز المرحلة الماضية والتركيز في المباريات المقبلة.

وعلى الرغم من إصابة مهاجم المنتخب اسماعيل الحمادي وتراجع فرصته في اللحاق بالمباراة الا ان التفاؤل سيطر على بعثة المنتخب خصوصاً ان المهاجم الشاب احمد خليل اقترب من الشفاء الكامل وازدادت فرصته في اللحاق بالمباراة.

ويخوض المنتخب الوطني التصفيات الآسيوية ضمن المجموعة الثالثة التي تضم بجوار المنتخب الوطني كلاً من ماليزيا وأوزباكستان، وعقب عودة الأبيض من ماليزيا سيواصل تدريباته اليومية حتى موعد لقائه مع أوزباكستان المقرر إقامته يوم 28 من يناير الجاري على ملعب الشارقة.

وسيطرت حالة من التفاؤل والإصرار على لاعبي المنتخب، وقال حارس المرمى ماجد ناصر إن هدف المنتخب الوحيد هو الفوز والعودة الى الدولة بنقاط المباراة الثلاث، وأكد ان جميع اللاعبين في حالة فنية وبدنية جيدة وأن الخروج من الدور الأول لكأس الخليج سيكون دافعاً كبيراً امام اللاعبين لتحقيق الفوز على ماليزيا ومصالحة الجماهير الإماراتية.

ومن جانبه، وصف مدير المنتخب الوطني اسماعيل راشد مباراة ماليزيا بالمهمة، وأكد ان الفريق الماليزي سيسعى الى الاستفادة من إقامة المباراة على ملعبه ووسط جماهيره.

وقال إن الأبيض جاهز لخوض هذه المباراة وتحقيق نتيجة إيجابية وتقديم مستوى متميز يمكّن الفريق من الفوز وتصدر المجموعة الثالثة.

وكشفت التدريبات التي أجراها المنتخب منذ وصوله الى ماليزيا عن ان الجهاز الفني لن يجري تغييرات كثيرة على التشكيلة التي لعب بها المنتخب في كأس الخليج، حيث سيعتمد دومينيك على العناصر نفسها التي شكلت التشكيلة الأساسية للمنتخب في المباريات الثلاث التي لعبها الابيض في «خليجي 19».

ومن المتوقع ان يتولى ماجد ناصر حراسة المرمى، بينما سيشكل خط الدفاع من فارس جمعة وحمدان الكمالي وحيدر الو علي ومحمد فايز، وفي خط الوسط عبدالرحيم جمعة وعبدالسلام جمعة ومحمد الشحي وعلي الوهيبي وإسماعيل مطر ومحمد عمر.

ومن جانبه، حرص عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة مشرف المنتخب، عبيد الشامسي، على الاجتماع باللاعبين لحثهم على التركيز في التدريبات والتحلي بالاصرار والثقة والعزيمة القوية في الفوز، وتعهد اللاعبون امامه على تحقيق نتيجة ايجابية ترضي جماهير الكرة الاماراتية.

وكان الجهاز الفني قد اصطحب معه الى ماليزيا 21 لاعباً.

طباعة