من مسقط

أفضل لاعب

بات اللاعب العُماني حسن ربيع أبرز المرشحين في «خليجي 19» المقامة حالياً في مسقط، لنيل لقب أفضل لاعب في البطولة بجانب اقترابه الشديد من نيل لقب الهداف ليكرر ما فعله اللاعب الاماراتي إسماعيل مطر والذي نال اللقبين معاً في بطولة «خليجي 18».

وسجل ربيع ثلاثة أهداف «هاتريك» في مرمى العراق في الدور الأول ليصبح اللاعب رقم 15 الذي يسجل «هاتريك» عبر بطولات الخليج، ثم عاد وسجل هدفاً آخر في مرمى قطر ليرفع رصيده الى أربعة أهداف وبفارق هدفين عن كل من مالك معاذ وياسر القحطاني أقرب المنافسين له.



«خليجي 20»

وعد رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم الشيخ أحمد العيسى ان تكون اليمن جاهزة لاستضافة «خليجي 20» قبل ثلاثة اشهر من انطلاقة البطولة.

وقال «سنكون جاهزين قبل انطلاق البطولة بوقت كافٍ، بدأنا العمل منذ شهرين بالاستاد الجديد الذي سيبعد عن عدن بنحو ٤٠ كيلومتراً واعداً أن أعمال الصيانة والتشيد التي ستقام في الاستادات والملاعب الاخرى سيتم الانتهاء منها خلال شهر سبتمبر عام 2011».

وبين «ستقدم اليمن بطولة مميزة يفخر بها الخليجيون هناك اهتمام من القيادة السياسية بهذا الموضوع، وهم متعاونون معنا لأقصى درجة ممكنة».



ميتسو باق

جدّد اتحاد الكرة القطري ثقته بالمدرب برونو ميتسو لمواصلة عمله بقيادة المنتخب العنابي بعد خروج الفريق امام عمان في «خليجي 19».

وقال رئيس الاتحاد القطري «منحنا المدرب الفرنسي الضوء الاخضر ليواصل عمله مع المنتخب ويعده لمباراتي البحرين وأوزبكستان في تصفيات كأس العالم».

وكانت بعثة المنتخب القطري قد غادرت مسقط صباح امس وحظيت مغادرة البعثة بتكتم اعلامي على غير العادة. وكانت الصحف القطرية شنت هجوماً عنيفاً على الفرنسي برونو ميتسو وحملته مسؤولية الهزيمة أمام المنتخب العماني والخروج من المنافسات بلا أي مكاسب، وانتقدت وسائل الإعلام قرار المدرب بالزج باللاعب حسين ياسر في مباراة عمان قبل اكتمال شفائه من شد في العضلة الخلفية.



اعتذار للرميثي

ندد رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الكويتي الشيخ احمد الفهد بتصريحات الحكم الكويتي محمد العنزي في حق رئيس الاتحاد الاماراتي محمد خلفان الرميثي.

وكان العنزي هاجم الرميثي في برنامج تلفزيوني وهدد بتقديم شكوى للجنة المنظمة، وقال «تصريحات العنزي خانها التوفيق ولم يكن محقاً فيها على الاطلاق، سبق لي ان امتدحت أداء الحكم في مباراة اليمن وقطر، لكن ان يخرج ويرد على تصريحات رئيس اتحاد الكرة الاماراتي فهذا أمر غير مقبول ونأسف له».

وكان الرميثي ابدى في تصريحات سابقة دهشته من قرار الحكم الكويتي احتساب سبع دقائق وقتاً بدل ضائع في مباراة قطر واليمن. وأضاف «الرميثي كان محقاً عندما علق على الوقت بدل الضائع، وهذا حقه لأن فوز قطر وخروج الامارات قد جرى بشكل دراماتيكي يصعب ان يتقبله أي شخص في موقع الرميثي».

طباعة