الأبيض يعالج لاعــــــــبيه نفسياً

المنتخب تعرض لخسارة قاسية أمام السعودية شكلت صدمة للاعبين. أ.ف.ب

يولي الجهاز الفني للمنتخب الوطني اهتماما كبيرا بتهيئة لاعبي الابيض نفسياً، ومساعدتهم على عدم التوقف كثيرا امام الخروج المبكر من «خليجي 19»، والتركيز على المرحلة المقبلة التي ستشهد مواجهة ماليزيا وأوزباكستان يومي 21 و28 ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا التي ستقام في قطر عام .2011

ويتجمع الأبيض في دبي غداً الخميس استعداداً للسفر الى ماليزيا يوم السبت المقبل لإقامة معسكر خارجي في كوالالمبور حتى موعد لقاء المنتخب الماليزي في 21 من يناير الجـاري ضمن تصفيات المجموعة الثالثة المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها قطر عام .2011

وقال إداري المنتخب فهد علي: إن «الجهازين الفني والإداري سيعقدان اجتماعا لتقييم اداء الفريق في «خليجي 19» التي خرج المنتخب من دورها الأول بعد الخسارة أمام السعودية بثلاثة اهداف وتعادل سلبي مع قطر وفوز وحيد على اليمن بنتيجة 3/1».

وأشار فهد علي الى ان «الجهاز الفني سيركز على علاج اللاعبين نفسيا، ورفع معنوياتهم، وتمكينهم من نسيان الخروج من كأس الخليج، والتركيز في المرحلة المقبلة التي سيخوض فيها المنتخب مباريات مهمة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اسيا، وكذلك التصفيات المؤدية الى نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010».

واكد ان المنتخب الوطني يضم عدداً كبيراً من اللاعبين أصحاب الخبرة القادرين على تجـاوز المرحـلة الماضيـة، والتركـيز في المهام المقبلة من دون أي مجهود كبير من الجهاز الفني.

ويواصل المنتخب تدريباته اليومية بحسب البرنامج المحدد عقب عودته من ماليزيا على ملعب الشارقة استعدادا لخوض اللقاء الثاني في التصفيات المؤهلة الى نهائيات اسيا، والذي سيكون امام اوزباكستان في 28 من يناير الجاري على ملعب الشارقة.

وكانت القرعة قد أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة بجوار ماليزيا وأوزبكستان.

وقال إداري المنتخب إن «جميع لاعبي الأبيض كانوا على قدر المسؤولية، وفي قمة الالتزام أثناء وجودهم في مسقط للمشاركة في (خليجي 19)».

وأشار الى ان الالتزام والجدية والتركيز من قبل جميع اللاعبين كان شعار المنتخب اثناء تواجده في مسقط، وقال ان «المنتخب قدم عروضا قوية في البطولة الخليجية، وظهر بمستوى متميز، خصوصا في مباراتي اليمن وقطر وفي النصف الأول من مباراة السعودية».

واكد ان الجهاز الفني كان يولي هذه البطولة الخليجية اهتماما كبيرا لما لها من أهمية قصوى عند كل الجماهير الخليجية، وان الفوز بها كان من بين اهداف الجهاز الفني.

واضاف ان «الجهاز الفني والإداري سيناقش اسباب التراجع الذي اصاب اداء الفريق خلال الشوط الثاني من مباراة السعودية»، وشدد على حق الرأي العام والشارع الرياضي في معرفة اسباب الخروج من البطولة في الدور الأول، وأكد ان الجهاز الفني سيسعى بقوة الى معالجة أي خلل يراه قد وقع في اداء الفريق خلال مشاركته الخليجية.

من جهة أخرى، علمت «الإمارات اليوم» ان مدافع الأهلي والمنتخب الوطني محمد قاسم لن يكون ضمن قائمة اللاعبين التي ستسافر الى ماليزيا بسبب إصابته في العضلة الخلفية خلال مباراة المنتخب الأخيرة أمام السعودية، خصوصاً أن اللاعب يحتاج إلى فترة راحة تصل الى 10أيام.

وحول امكانية استدعاء لاعب بديل لمحمد قاسم في حالة التأكد من عدم تمكنه من السفر الى ماليزيا قال فهد علي ان «الجهاز الفني قد يكتفي بمجموعة اللاعبين الذين كانوا معه في عمان وعدم استدعاء أي لاعب اخر لاسيما أن هؤلاء اللاعبين الذين شاركوا في خليجي 19 جاهزون فنيا وبدنيا ولديهم القدرة على تأدية المهام المقبلة بكفاءة عالية».

 

طباعة