الجنيبي: تأهل الأبيض إلى النهائي أهم من قيادتي للختام

محمد الجنيبي.

أكد الحكم الدولي لكرة القدم، محمد الجنيبي، انه «يتمنى بلوغ المنتخب الوطني الاول المباراة النهائيـة في بطـولة كأس الخليج التي تقام حاليا في مسقط».

وأشار الى انه وعلى الرغم من انه يحلم بقيادة المباراة النهائية للبطولة في أول مشاركة له في مباريات كأس الخليج، الا ان وصول الابيض الى الختام اهم بالنسبة له من قيادة النهائي، معتبرا ان المنتخب يملك كل المقومات التي تجعله جديرا بالوصول الى المباراة النهائية في اعقاب المستوى المتطور الذي قدمه في مباراتيه الاخيرتين امام منتخبي اليمن وقطر، مشيرا الى ان الابيض كان قريبا من التفوق على نظيره المنتخب العنابي، لكن عدم استثماره للفرص التي تهيأت له، خصوصا في الشوط الاول حرمه من الحصول على النقاط الثلاث.

ووصف الجنيبي مباراة المنتخب المرتقبة مع السعودية اليوم بأنها الأهم في مسيرة الأبيض في بطولة كأس الخليج، كون الفوز فيها يقوده مباشرة للتأهل إلى المباراة النهائية، معتبرا ان المنتخب قادر على تخطي عقبة الاخضر السعودي في حال واصل نجوم الابيض اللعب بنفس روح الأداء التي ظهروا بها في مباراتي اليمن وقطر.

وعن مشاركته الاولى في ادارة مباريات كأس الخليج، اكد الجنيبي انه راض عن المستوى التحكيمي الذي ظهر به خلال تواجده في هذه البطولة، لاسيما في اعقاب ادارته لمباراة المنتخبين البحرين والعراقي، التي انتهت بفوز المنتخب البحرين بثلاثة اهداف مقابل هدف، لافتا الى انه في النهاية سيترك الحُكم على ظهوره التحكيمي للآخرين، لاسيما من الخبراء و المختصين في مجال التحكيم.

وأكد انه «وبشكل عام فإن الاداء التحكيمي في البطولة الخليجية كان جيدا، على الرغم من ان الكل يدرك حساسية المباريات بين المنتخبات المختلفة، نظرا لكون كأس الخليج لها نكهة خاصة عند الجمهور الخليجي»، معتبرا ان التحكيم يلعب دورا اساسيا في إنجاح البطولة.

طباعة