إسماعيل مطر يعود إلى أبوظبي لوفاة والده

إسماعيل مطر يخوض تدريباته مع المنتخب قبل ترك المعسكر . تصوير: أسامة أبو غانم

ترك اللاعب إسماعيل مطر تدريبات المنتخب الوطني لكرة القدم في مسقط، وعاد بشكل مفاجئ إلى أبوظبي للمشاركة في تشيع جنازة والده الذي وافته المنية أمس.

وخرج مطر من التدريبات ليبقى مصير مشاركته مجهولاً مع الأبيض أمام اليمن يوم غد في مستهل مشوار الأبيض ضمن منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الخليج التاسعة عشرة.

وتلقى اللاعب اتصالاً هاتفياً من شقيقه بتعرض والده لأزمة قلبية حادة نقل على إثرها إلى أحد مستشفيات أبوظبي لتلقي العلاج، وحصل مطر على إذن من اتحاد الكرة للعودة إلى أبوظبي.

واختير مطر أفضل لاعب في البطولة السابقة التي أقيمت في ضيافة الإمارات.

ونعى اتحاد الكرة وفاة والد اسماعيل مطر، وقال الأمين العام لاتحاد الكرة يوسف عبدالله «ؤننا نأسف للظروف الحرجة التي يتعرض لها اللاعب هو وأشقاؤه ونتمنى للفقيد الراحل أن يتغمد الله بواسع مغفرته».

وكلف الاتحاد عضو مجلس الإدارة راشد الزعابي بالسفر الى أبوظبي أمس لتقديم واجب العزاء نيابة عن أعضاء اتحاد الكرة، كما اجرى رئيس الاتحاد حمد خلفان الرميثي اتصالا باللاعب لتقديم واجب العزاء.

وعلم مدير الفريق اسماعيل راشد بنبأ وفاة والد مطر أثناء اجراء تدريبات المنتخب عند الخامسة من مساء أمس، والذي جرى على ملعب الشرطة في مسقط وكتم الخبر عن اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني حتى انتهت فقرات المران.

وأكد إسماعيل راشد أن موعد عودة إسماعيل مطر غير معلوم بالنسبة لنا حتى الآن وقرار مشاركته في مباراة اليمن هو أمر يخصه وحده ولا يمكن ان نطلب إليه اللعب في هذه الظرروف.

وأضاف «إننا نقدر إسماعيل مطر بوصفه لاعبا مهما في منتخب الامارات، وإذ حدث وتعذرت مشاركته في لقاء الغد، فلدينا البديل الجاهز الذي يستطيع أن يعوض غيابه».

ومن جانبه أكد المدرب الفرنسي للمنتخب اهمية اسماعيل مطر ووجوده في الفريق، وقال اذا لم يقدر للاعب المشاركة في المباراة، فالمؤكد اننا لن نلعب بـ 10 لاعبين وسنخوض اللقاء بصفوف مكتمله مشيرا الى ان لديه العديد من الخيارات التي يمكن الاعتماد عليها في هذه المباراة».

وأضاف «بشكل عام اللاعبون الموجودون معنا في القائمة جميعهم في قمة الجاهزية ولا أرى اي إشكالية في غياب اي لاعب».

وحول رؤيته لمباراة اليمن رد قائلا المباراة «بلاشك صعبة علينا وعليهم، وقد استفدنا كثيراً من التقرير الذي اعده مدرب الفريق عبدالله مسفر.

ما يميز الفريق اليمني انه يجيد تنفيذ الضربات الثابته بشكل اكثر من ممتاز». وكان المدرب الفرنسي قد خصص جانبا من مران الأمس لتدريب اللاعبين على الكرات الثابته وكيفية التعامل الجيد معها.

وبدأ واضحا من خلال فقرات المران أن المدرب قد سعى إلى تجربة محمد سعيد الشحي ومحمد ابراهيم، ليكون احدهما بديلا لإسماعيل مطر في حالة تعذر مشاركته أمام اليمن.

وسيحسم المدرب الفرنسي للأبيض الإماراتي الفرنسي دومينيك اليوم التشكيلة التي سيخوض بها مباراته ضد منتخب اليمن، في افتتاح مبارياته بـ«خليجي 19»، من خلال التدريب الأخير الذي سيجريه عند الخامسة من مساء اليوم على ملعب الشرطة.

لقطات من مسقط

تلقي اتحاد الكرة طلبا من نظيره الالماني بشأن اقامة مباراة ودية مع منتخب الامارات خلال شهر مايو المقبل. وإرجاء الجانب الامارتي موقفه من الطلب لحين انتهاء مباريات الخليج.

وافقت اللجنة المنظمة على طلب الوفد الاماراتي بتنكيس علم الدولة لمدة ٧ ايام حدادا على وفاة المغفور له الشيخ راشد بن أحمد المعلا حاكم أم القوين.

تدخل مدير المنتخب إسماعيل راشد للسماح لقناة ابوظبي الرياضية لتغطية جانب من تدريبات المنتخب امس، بعدما رفض رجال الامن السماح لهم بدخول ملعب الشرطة في مسقط، إلا بعد الحصول على اذن من قناة الجزيرة الرياضية الناقل الحصري للبطولة.

 

طباعة