مدرب مان يونايتد يطالب لاعبيه بتغيير سلوكهم.. ويرفض التعليق على صفقة كاسيميرو

طالب المدرب الهولندي إريك تن هاغ لاعبي فريقه الجديد مانشستر يونايتد بتغيير سلوكهم في أرضية الملعب، وذلك بعد الهزيمة القاسية نهاية الأسبوع الماضي في الدوري الإنكليزي ضد برنتفورد برباعية نظيفة. وقبيل المواجهة الصعبة جداً المنتظرة الإثنين في المرحلة الثالثة من الدوري الممتاز ضد الغريم ليفربول، سيكون على تن هاغ أن يرفع معنويات لاعبيه ويدفعهم الى تقديم جهود مضاعفة إذا ما أرادوا تجنب هزيمة ثالثة توالياً في مستهل الموسم.

واحتاج المدرب السابق لأياكس الى مباراتين رسميتين فقط ليكتشف عن كثب عمق الأزمة التي يمر بها يونايتد منذ اعتزال مدربه الأسطوري الاسكتلندي أليكس فيرغوسون عام 2013. واصطدم تن هاغ بالواقع المرير الذي يعيشه بطل الدوري 20 مرة، وذلك بخسارته المباراتين الأوليين للموسم الجديد من "بريميرليغ"، الأولى على أرضه ضد برايتون 1-2 والثانية السبت في ملعب برنتفورد برباعية نظيفة سجلها الأخير في الدقائق الـ36 الأولى.

وبذلك، بات تن هاغ صاحب أسوأ بداية لمدرب جديد في يونايتد منذ أكثر من مئة عام، فيما تذيل يونايتد ترتيب الدوري لأول منذ 30 عاماً. وبطبيعة الحال "لم أكن سعيداً بالتأكيد" وفق ما أفاد الهولندي اليوم، مضيفاً "يجب أن تكون الأشياء الأساسية جيدة ويجب أن يبدأ ذلك بالسلوك الصحيح".

وشدد "أنت بحاجة الى روح قتالية على أرض الملعب ولم أرها منذ الدقيقة الأولى (لمباراة برنتفورد). لم يلعب اللاعبون بشكل جيد، وأمور كثيرة كانت سيئة. لا يجب التحدث عن أي شيء (تكتيكي) عندما يكون السلوك غير صحيح".
ومع وصول الدوري الى مرحلته الثالثة، عجز يونايتد حتى الآن عن استقدام أكثر من ثلاثة لاعبين جدد هم الدنماركي كريستيان إريكسن، الأرجنتيني ليساندرو مارتينيس والهولندي تيريل مالاسيا، وجميعهم أسماء غير قادرة على تحقيق الثورة المرجوة.

وعوضاً عن خطف الأضواء بتعاقدات من العيار الثقيل، تصدر يونايتد العناوين لصفقات لم تحصل، والحديث هنا عن لاعب الوسط الهولندي فرنكي دي يونغ الذي توصل فريقه برشلونة الإسباني لاتفاق من النادي الإنكليزي بشأنه لكن لاعب أياكس السابق رفض الانتقال الى "أولد ترافورد"، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تقدم بطلب الرحيل عن النادي لكن الأخير رفض تسريحه.

ويبدو أن يونايتد سينجح أخيراً في استقطاب اسم كبير، مع الحديث عن التوصل لاتفاق من أجل ضم لاعب الوسط البرازيلي كازيميرو من ريال مدريد الإسباني في صفقة قد تصل قيمتها الإجمالية لـ70 مليون يورو. ورفض تان هاغ الجمعة التعليق على هذه الصفقة، لكنه وقف الى جانب عائلة غلايزر الأميركية المالكة للنادي والتي تتعرض لهجوم من المشجعين على خلفية سياسة التعاقدات والوضع الذي وصل اليه الفريق.

تويتر