الأرجنتيني مارتينيس ينتقل إلى مانشستر يونايتد مقابل 58 مليون دولار

أنفق نادي مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم 58 مليون دولار للحصول على خدمات المدافع الدولي الأرجنتيني ليساندرو مارتينيس من أياكس أمستردام الهولندي، حسب ما أفاد الأربعاء الناديان.

ولعب المدافع الدولي، ابن الـ 24 عاماً والذي تعاقد مع «الشياطين الحمر» حتّى عام 2027 مع خيار التجديد لعام إضافي، في صفوف أياكس منذ عام 2019 وخاض معه 120 مباراة، سجل خلالها 6 أهداف.

قال مارتينيس، الفائز بلقب الدوري الهولندي مرتين باشراف مدرب يونايتد الحالي إريك تن هاغ قبل انتقاله أخيراً إلى ملعب «أولد ترافورد»، لموقع يونايتد «انه لفخر كبير الانضمام إلى هذا النادي الكبير لكرة القدم».

وتابع «عملت بجد للوصول إلى هذه اللحظة، والآن بعد أن أصبحت هنا، سأدفع نفسي أكثر» و«لقد كنت محظوظًا بما يكفي لأن أكون جزءًا من الفرق الناجحة في مسيرتي، وهذا ما أريد الاستمرار فيه في مانشستر يونايتد».

وأردف «سيكون هناك الكثير من العمل للوصول إلى تلك اللحظة، لكنني أعتقد اعتقاداً راسخاً أنه في ظل هذا المدرب والمشرفين، ومع زملائي الجدد في الفريق، يمكننا القيام بذلك».

من ناحيته، رحّب المدير الرياضي في يونايتد جون مورتو بوصول المدافع الدولي (7 مباريات) المتوج بلقب مسابقة كوبا أميركا مع منتخب بلاده 2021، قائلاً «ليساندرو هو لاعب رائع سيجلب المزيد من الجودة والخبرة لتشكيلة إريك (تن هاغ)».

وأضاف «يسعدنا أنه اختار الانضمام إلى مانشستر يونايتد ونتطلع إلى رؤيته يتطور بشكل أكبر ومساعدة الفريق على تحقيق النجاح الذي نهدف إليه».

وأكد أياكس أنه توصل إلى اتفاق مع يونايتد على رسوم نقل قدرها 58.2 مليون دولار (57.37 مليون يورو)، بما في ذلك المتغيرات، حيث من الممكن أن ترتفع قيمة الصفقة إلى 67.37 مليون يورو في صفقة قياسية للاعب قادم من الدوري الهولندي.

وبات مارتينيس الذي بدأ مسيرته مع نادي نيولز أولد بويز الأرجنتيني وانتقل إلى مواطنه ديفينسا إي خوستيسيا، ثالث تعاقدات يونايتد هذا الصيف بعد الظهير الهولندي تيريل مالاسيا وصانع الألعاب الدنماركي كريستيان إريكسن.

ويستهل يونايتد الذي أنهى الموسم المنصرم في المركز السادس المخيب للآمال، منافسات الموسم الجديد بلقاء مضيفه برايتون في 7 أغسطس المقبل.

 

طباعة