العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    مورينيو مدربا لروما بعد رحيل البرتغالي فونسيكا

    صورة

    أعلن نادي روما الإيطالي لكرة القدم اليوم التعاقد مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، وذلك بعد ساعات فقط من إعلان رحيل مديره الفني البرتغالي باولو فونسيكا عن الفريق بعد نهاية الموسم الجاري. وتولى فونسيكا (48 عاما) تدريب الفريق في عام 2019 قادما من شاختار دونتيسك الأوكراني في عقد لمدة عامين مع خيار التمديد لعام آخر حتى 2022.

    ويعود مورينيو إلى إيطاليا مجددا وللمرة الثانية، بعد مسيرة تاريخية وموفقة سابقا مع الإنتر الذي حقق معه ثلاثية تاريخية (الدوري والكأس المحليتين ودوري الأبطال في موسم 2010).

    وتعرض روما لنتائج سيئة في الفترة الأخيرة، حيث خسر 2 / 6 أمام مانشستر يونايتد في ذهاب الدور قبل النهائي من الدوري الأوروبي لكرة القدم الاسبوع الماضي، كما أن الفريق يحتل المركز السابع في الدوري الإيطالي، بعدما غابت عنه الانتصارات في أربع مباريات متتالية، مع تبقي أربع مباريات على نهاية الموسم.

    وقال دان فريدكين رئيس نادي روما: "قاد باولو الفريق في تحديات عدة من ضمنها أزمة فيروس كورونا وتغيير ملكية النادي، وفعل ذلك بشخصية رائعة وبتواضع شديد". من جانبه قال فونسيكا: "في العامين الماضيين كان لدينا العديد من النجاحات والإخفاقات، لكنني دائما ما كنت أبذل قصارى جهدي من أجل النادي والمدينة التي لا طالما كانت مرحبة". وفاز فونسيكا بثنائية الدوري والكأس في أوكرانيا خلال المواسم الثلاث التي قضاها مدربا مع شاختار، كما أنه سبق له تدريب سبورتنج براجا وبورتو البرتغاليين.

    طباعة