رغم الحجر الصحي.. منح بونوتشي وكييليني الضوء الأخضر للانضمام إلى المنتخب الإيطالي

نال قلبا الدفاع ليوناردو بونوتشي وجورجيو كييليني الضوء الأخضر للالتحاق بالمنتخب الإيطالي تحضيرا لمبارياته المقبلة إن كانت وديا أو في دوري الأمم الأوروبية، رغم الحجر الصحي الذي فرضه فريقهما يوفنتوس بعد اكتشاف حالتي إصابة بفيروس كورونا في صفوفه، وذلك بحسب ما أعلن الاتحاد المحلي للعبة اليوم الإثنين.
وقال الاتحاد الإيطالي إنه "وفقا للمبادئ التوجيهية الصادرة عن السلطات الصحية، سيخضع جورجيو كييليني وليوناردو بونوتشي للتقييمات اللازمة، ويجب أن يحصلا على إذن قبل الانضمام إلى الفريق".
وأعلن يوفنتوس السبت الماضي أن لاعبيه وجهازه الفني وضعوا في الحجر الصحي، في إجراء لا يحرمهم من التدريب أو اللعب ولكن عدم التواصل مع العالم الخارجي، وذلك عقب اكتشاف حالتي إصابة بفيروس "كوفيد-19" في صفوفه تعود لموظفين.
وقررت رابطة الدوري الخميس الموافقة على القواعد التي وضعها الاتحاد الأوروبي للعبة والتي تنص على أن المباراة يمكن أن تقام في موعدها طالما أن الفريق يضم 13 لاعبا يتمتعون بصحة جيدة، بينهم حارس مرمى.
واستدعى مدرب إيطاليا روبرتو مانشيني 34 لاعبا للمباريات الثلاث المقبلة المقررة في غضون ثمانية أيام، أولها بعد غدٍ الأربعاء وديا ضد مولدافيا في فلورنسا، ثم ضد بولندا في غدانسك الأحد المقبل وهولندا في برغامو بعدها بثلاثة أيام ضمن دوري الأمم الأوروبية الذي استهله "الأزوري" بتعادل على أرضه مع البوسنة (1-1) وفوز على هولندا في أمستردام (1-صفر).

 

 

طباعة