تحديد موعد استئناف الدوري العراقي

حددت الهيئة المؤقتة لإدارة الاتحاد العراقي لكرة القدم الثالث من يوليو المقبل موعداً مبدئياً لاستئناف الدوري المحلي الذي توقف في مارس بسبب فيروس كورونا المستجد.
ونقل بيان اعلامي أمس الاثنين عن رئيس الهيئة المؤقتة اياد بنيان قوله "إن قرار تحديد الموعد الافتراضي لاستئناف مسابقة الدوري جاء استناداً الى مخاطبة الاتحاد الآسيوي بضرورة تحديد موعد عودة المسابقات، كما أن هذه الخطوة لمصلحة الكرة العراقية التي تنتظرها استحقاقات مقبلة مهمة".
وأضاف "هناك تواصل مستمر مع خلية الأزمة الحكومية للحفاظ على سلامة اللاعبين، والملكات الفنية والإدارية والتحكيمية التي نعدها في المقام الأول. وتتابع الهيئة المؤقتة مع الجهات المختصة بالدولة آخر التطورات الصحية الخاصة بوباء كورونا لحماية وسلامة كل أفراد المجتمع".
وأوضح "سنقوم في وقت لاحق بتحديد ضوابط وشروط ملائمة لعودة النشاط الكروي تتعلق بمعايير السلامة ومراعاة التعليمات الصحية".
وكانت الهيئة المؤقتة المكلفة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بإدارة مهام الاتحاد العراقي لستة أشهر وإجراء انتخابات جديدة بعد انتهاء هذه المدة، علقت سابقاً منافسات الدوري حتى 22 مايو انسجاماً مع توصيات خلية الأزمة الحكومية.
وتعثرت مسابقة الدوري أكثر من مرة هذا الموسم، اذ توقفت اضطرارياً في أكتوبر الماضي نتيجة التظاهرات التي كانت تجتاح المدن العراقية، واستأنفت نشاطها في فبراير قبل ان تتوقف مجدداً في مارس الماضي بسبب جائحة "كوفيد-19".
 

طباعة