عاجل.. الحكومة الألمانية تسمح رسمياً باستئناف الدوري في هذا التاريخ

وافقت الحكومة الألمانية اليوم رسميا باستئاف الدوري الألماني المتوقف منذ مارس الماضي نتيجة تفشي فيروس كورونا. وجاءت الموافقة على إثر بيان رسمي صادر عقب اجتماع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مع رؤساء المقاطعات الـ16 اليوم. ووافقت كذلك على التريض الترفيهي في الهواء الطلق تحت شروط معينة.

وقبل ساعات من الاجتماع، كانت مسودة اتفاق حصلت عليها وكالة فرانس برس، قد كشفت عن أن السلطات السياسية ستسمح بعودة منافسات الدرجتين الأولى والثانية بتاريخ 21 الجاري، ما سيجعل من ألمانيا أول بطولة وطنية كبرى في أوروبا تستأنف منافسات اللعبة الشعبية.

ويشمل الاتفاق جوانب أخرى ضمن إجراءات تخفيف العزل في البلاد بعد الاغلاق بسبب "كوفيد-19"، منها إعادة فتح المحال التجارية والمدارس وغيرها. وجاء في المسودة أن إقامة مباريات الدرجتين الأولى والثانية ستكون "من أجل الحد من الأضرار الاقتصادية" للأندية الـ36 (الموزعة بالتساوي بين الدرجتين).

وبعدما تم التداول في الأيام الأخيرة بموعد 15 مايو لمعاودة المباريات، أشارت وسائل الإعلام الألمانية اليوم، إلى أن الموعد هو 21 منه، لاسيما وأن مسودة الاتفاق تنص على أن "استئناف المسابقات يجب أن تسبقه فترة حجر صحي لمدة أسبوعين بشكل معسكر تدريبي في هذه الحالة".

وعاودت الأندية الـ18 في دوري الدرجة الأولى تدريباتها في الأسابيع الثلاثة الأخيرة، لكن بمجموعات صغيرة مع اعتماد التباعد الاجتماعي حتى على أرضية الملعب. وبعد القرار الرسمي، باتت ألمانيا أول دولة من بين البطولات الخمس الكبرى في أوروبا تعاود نشاطها.

وضمن البطولات الكبرى، كانت فرنسا أول دولة تعلن إسدال الستار على بطولتها المحلية، وتتويج باريس سان جرمان بطلاً لموسم 2019-2020، في حين تأمل إسبانيا وإيطاليا وإنجلترا في استئناف النشاط لكن ليس قبل يونيو.

طباعة