فيرديناند ينصح مانشستر يونايتد "كوتينيو لن يفيدكم.. لا تتعاقدوا معه"

قال نجم الدفاع السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي ريو فيرديناند، إن التعاقد مع فيليب كوتينيو لاعب برشلونة الإسباني المعار حاليا لبايرن ميونخ الألماني، لن يحسن من أداء مانشستر، مشيرا إلى أن اللاعب قد يكون مفيدا لتوتنهام في حالة تعاقد الأخير معه.

ووجه مانشستر يونايتد وغيره من فرق الدوري الإنجليزي أنظارهم نحو كوتينيو بعد أن أعلن برشلونة رغبته في إعارة لاعب خط وسط ليفربول السابق، مجددا في الموسم المقبل بعد انتهاء إعارته لبايرن ميونخ.

ومنذ انتقال كوتينيو من ليفربول إلى برشلونة قبل عامين في صفقة قيمتها 142 مليون جنيه إسترليني، أخفق صانع الألعاب البرازيلي في تقديم ما كان متوقعا منه.

وذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية أن توقعات أشارت إلى عودة كوتينيو للدوري الإنجليزي الممتاز من جديد عقب انتهاء فترة إعارته إلى بايرن ميونخ، وقد ارتبط اسمه أيضا بأرسنال وتشيلسي وتوتنهام وكذلك مانشستر يونايتد.

وقال فيرديناند لاعب مانشستر يونايتد السابق إن كوتينيو «موهبة هائلة»، مضيفا أن الانتقال مجددا إلى الدوري الإنجليزي سيكون أمرا جيدا للاعب البالغ من العمر 27 عاما.

لكن فيرديناند لا يعتقد أن كوتينيو يمكنه تحسين أداء مانشستر يونايتد، موضحا عبر حسابه بتطبيق مشاركة الصور عبر الإنترنت «إنستغرام»: «في ليفربول كان لاعبا رائعا، ولكن منذ رحيله عن ليفربول لم يكرر ذلك حتى الآن».

وأضاف فيرديناند: "لقد تعثر في برشلونة، وأخفق في التناغم مع الفريق ثم أخفق في تقديم عروض مذهلة مع بايرن، العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز عبر الانضمام للفريق المناسب سيكون منقذا له، وهو بحاجة إلى ذلك".

 
وتابع "كنت سأقول مانشستر يونايتد (هو الفريق المناسب) قبل أن يظهر برونو فيرنانديز، لكن الآن لن أقول هذا."
 
ولدى سؤال فيرديناند عما إذا كان أرسنال هو الفريق المناسب لكوتينيو الآن، قال إن توتنهام هو الأنسب للاعب البرازيلي.
 
وأوضح فيرديناند "هل سيحسن أداء توتنهام؟ نعم سيفعل، بنسبة 100 %. لاعبون مثل (هاري) كين وديلي (ألي) وسون (هيونج مين) وغيرهم، كلهم يطمحون لانضمام لاعب مثله".

طباعة