أكد أنه يستمتع بالمنافسة في الدوري الإنجليزي

غوارديولا يرغب في البقاء مع مانشستر سيتي لما بعد 2021

غوارديولا: مرتاح جداً في العمل مع مانشستر سيتي. رويترز

أبدى المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا رغبته في البقاء مع فريقه مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لما بعد نهاية عقده الممتد حتى صيف عام 2021.

وهو الموسم الرابع للمدرب الكاتالوني، البالغ من العمر 48 عاماً، على رأس الإدارة الفنية لمانشستر سيتي، وقاده منذ توليه مهامه إلى التتويج بألقاب عدة، منها الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسمين الماضيين، علماً بأنه حقق ثلاثية محلية غير مسبوقة في إنجلترا في الموسم الماضي، بتتويجه بطلاً للدوري والكأس وكأس رابطة الأندية المحترفة.

وسبق لغوارديولا الإشراف على نادي برشلونة الإسباني لأربعة أعوام، وبايرن ميونيخ الألماني لثلاثة أعوام، قبل القدوم إلى مانشستر سيتي.

وتحدثت تقارير صحافية في الآونة الأخيرة عن احتمال عودة غوارديولا إلى بايرن لتدريبه، خلفاً للكرواتي نيكو كوفاتش، الذي أعفي من منصبه هذا الشهر. وبعد تأكيد وكيل أعمال الإسباني أن الأخير سيحترم عقده مع سيتي، ألمح المدرب إلى رغبته في البقاء مع الفريق لأبعد من ذلك.

وقال غوارديولا رداً على سؤال عما إذا كان يرغب في الاستمرار «أنا منفتح على ذلك، نعم. أنا مرتاح جداً في العمل مع هذا النادي».

لكن المدرب الذي حفلت مسيرته بالألقاب مع الأندية التي أشرف على تدريبها، أكد أن استمراره مع سيتي «يعتمد على النتائج. عندما تمضي خمسة أعوام (مع فريق واحد)، الأمر يعتمد على النتائج. سنرى ما سيحصل هذا الموسم وفي الموسم المقبل».

وأكد غوارديولا أنه يستمتع بالمنافسة في الدوري الممتاز، موضحاً «أعرف مدى صعوبة هذا الدوري، وأنا مرتاح مع اللاعبين. هم أناس مذهلون، ومن الممتع خوض التمارين معهم، يعرفون بشكل جيد كيف يتفاعلون مع عدم الفوز، هم قادرون على الفوز، وإن لم يلعبوا بشكل جيد، ويريدون التحسن. عندما ترى ذلك، هذا بمثابة حلم يتحقق بالنسبة إلى مدرب».

وتابع الإسباني الذي أثيرت شكوك حول استمراره مع سيتي، في أعقاب عودة زوجته كريستينا سيرا للإقامة في برشلونة، «أي نادٍ، أي وضع، أي بلد، يختلف. أنا أتقدم في السن، لكنني اختبرت ثلاث بطولات وطنية (في إسبانيا وإنجلترا وألمانيا) مذهلة ومختلفة».

وأشار الى أن الوقت ليس مناسباً للحديث عن مفاوضات مع النادي بشأن تمديد العقد، لأنه «يتبقى لي 18 شهراً، وهذا وقت طويل في كرة القدم، لذا أنا والنادي نتفق على أن الوقت لم يحن للحديث في هذا الشأن».


غوارديولا:

«يتبقى لي 18 شهراً، وهذا وقت طويل في كرة القدم».

تويتر