الاتحاد الياباني لن يمدّد تعاقده مع المدير الفني للمنتخب

صورة

أعلن الاتحاد الياباني لكرة القدم، أمس، عدم تمديد تعاقده مع المدير الفني للمنتخب الياباني الأول أكيرا نيشينو، عقب الخروج المبكر من الأدوار الإقصائية ببطولة كأس العالم المقامة حالياً بروسيا.

وقال رئيس الاتحاد الياباني، كوزو تاشيما، في مؤتمر صحافي عقب وصول بعثة المنتخب إلى مطار ناريتا: «لن نقنع نيشينو بالبقاء في منصبه، حيث ينتهي تعاقده كمدير فني». وعادت بعثة المنتخب الياباني بعد ثلاثة أيام من خسارتهم الصادمة أمام المنتخب البلجيكي 3-2،بعدما كان متقدماً بهدفين في روستوف يوم الاثنين الماضي.ووصل المنتخب الياباني إلى دور الستة عشر في المونديال للمرة الأولى في آخر ثمانية أعوام.

وتأهل المنتخب الياباني إلى دور الستة عشر بفضل قاعدة اللعب النظيف. وأنهى المنتخبان الياباني والسنغالي دور المجموعات متساويين في كل شيء، حيث حصدا أربع نقاط، كما تساويا في فارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة. ولكن المنتخب الياباني تلقى أربع بطاقات صفراء مقابل ست بطاقات صفراء للمنتخب السنغالي.

ونقلاً عن مصادر غير معلنة، أفادت صحيفة «سبونيتشي» الرياضية اليابانية، بأن الاتحاد الياباني بصدد الإعلان عن تولي يورجين كلينسمان تدريب المنتخب.

وذكرت الصحيفة: «بدأ الاتحاد الياباني بالفعل مفاوضاته مع كلينسمان، وهم مستعدون لدفع مليوني يورو (2.3 مليون دولار) في العام». ورفض الاتحاد الياباني الرد على هذا التقرير.

وفي رد على أحد الأسئلة حول المدير الفني المقبل للمنتخب الياباني، قال: «لم يحدد شيء بعد».

وتولى نيشينو تدريب المنتخب الياباني قبل شهرين من كأس العالم عقب الإقالة المفاجئة لوحيد خليلودزيتش.

وأقيل خليلودزيتش من منصبه بعد النتائج السيئة في المباريات الودية مطلع هذا العام، رغم أنه قاد المنتخب الياباني للتأهل للمرة السادسة على التوالي للمونديال.

تويتر