منتخبات الكاراتيه تدخل التجمع النهائي استعداداً لجولة كرواتيا و«آسيوية الأردن»

مروان المازمي يقود «كاراتيه الإمارات» في البطولة الآسيوية بالأردن. من المصدر

دخلت منتخبات الكاراتيه، أول من أمس، مراحل الإعداد النهائي للاستحقاقات الخارجية المقبلة، ومن أبرزها المشاركة في جولة كرواتيا ضمن الدوري العالمي «البريميرليغ» للشباب خلال يومي 29 و30 من يونيو الجاري، وبطولة آسيا للرجال والسيدات التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان خلال الفترة من 10 وحتى 13 يوليو المقبل.

وكانت المنتخبات الوطنية قد استهلت منذ مايو الماضي مراحل الإعداد، قبل أن تنظم أول من أمس، تجمعاً داخلياً يقام في صالة نادي الوصل تهدف من خلاله الأجهزة الفنية بلوغ الجهوزية المطلوبة.

وأكد الأمين العام المساعد لاتحاد الكاراتيه، حميد شامس، أن مرحلة الإعداد الحالية تأتي استكمالاً لمراحل سابقة، وقال شامس لـ«الإمارات اليوم»: إن «أغلبية لاعبي منتخبات الشباب والرجال والسيدات شاركوا على مدار العام الجاري في بطولات عالمية، خصوصاً الدوري العالمي (البريميرليغ)، إلا أن سعي الاتحاد لمنحه فرصاً لعناصر جديدة كانت وراء التوجه لإبقاء المنتخبات في حالة التجمع الدائم، بهدف مواصلة تطوير الأداء بجانب منح الأجهزة الفنية صورة واضحة حول الجوانب التي يتوجب العمل على تطويرها قبيل العودة والمشاركة في استحقاقات قادمة». موضحاً: «يمثل التجمع الحالي فرصة سانحة لمنتخبي الرجال والسيدات لوضع اللمسات الأخيرة قبيل المشاركة يوليو المقبل في بطولة آسيا». وأضاف: «يعود منتخب الشباب نهاية الشهر الجاري إلى الدوري العالمي (البريميرليغ) عبر جولة كرواتيا التي يمكن لنقاطها التصنيفية مساعدة لاعبي ولاعبات المنتخب في تحقيق حلم التأهل لأولمبياد الأرجنتين، خصوصاً اللاعبة سارة العامري التي تسعى لمواصلة تألقها».

واختتم: «الأمر ذاته ينطبق على اللاعبين مروان المازمي، وأحمد سالم باصليب، وأمين العوضي، وخليفة العبار، بجانب اللاعبة حوراء العجمي، الساعين في بطولة الأردن يوليو المقبل إلى مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية».

تويتر