شارك فيها ماجد عبدالله وشوبير وفارس عوض

رياضيون عرب يُطلقون مبادرة «رياضة بلا سياسة» ضد «بي إن سبورت»

صورة

أطلق رياضيون عرب من لاعبين ومعلقين وقانونيين، مبادرة تحمل شعار «رياضة بلا سياسة»، ضد مجموعة قنوات «بي إن سبورت»، احتجاجاً على قيام القناة القطرية بإقحام السياسة في الرياضة، خلال تغطيتها منافسات كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا حالياً حتى 15 الشهر المقبل.

وتضم قائمة المشاركين في تلك المبادرة مجموعة من اللاعبين الدوليين العرب السابقين مثل المصريين أحمد شوبير وأحمد حسن، والنجم السعودي ماجد عبدالله، والمعلق الإماراتي فارس عوض.

وكانت القناة القطرية قد تعمدت عبر مذيعيها ومعلقيها ومحلليها استغلال كأس العالم المقام حالياً في روسيا في إقحام التعليقات السياسية خلال برامجها الرياضية واستديوهات التحليل الخاصة بمباريات كرة القدم.

وتهدف تلك المبادرة إلى «توصيل رسائل احتجاج إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تجاه المهازل التي تقوم بها القناة القطرية بإقحام السياسة في الرياضة، وهو ما يتنافى مع المواثيق والقوانين المعمول بها دولياً».

ودعا القائمون على تلك المبادرة التي تم إطلاقها باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية، للدخول عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة «www.sports4everyone.org»، لتسجيل احتجاجهم ضد ممارسات القنوات القطرية لرفعها إلى أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم، لوقف مثل هذه الممارسات «غير الأخلاقية».

وعلق المستشار في الديوان الملكي السعودي المشرف على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية في السعودية، سعود القحطاني، على المبادرة في تصريحات لصحف سعودية بقوله، إن «إمبراطورية الزيف الإعلامي مصيرها إلى الزوال».

وقال في تصريحات نشرتها صحف سعودية، الاثنين الماضي، أن «صمت (فيفا) على تجاوزات القناة القطرية أمر من شأنه أن يهز الثقة بالمنظمات الدولية ومبادئها، ما يفتح الباب أمام تسييس الرياضة والتسييس المضاد».

تويتر