لوفرين يطالب بوضع النجم المصري في مستوى واحد مع ميسي والقناص البرتغالي

رونالدو: لا تقارنوني بصلاح.. أنا مختلف عن الجميع

رونالدو وصلاح في حوار الهدافين غداً بنهائي أبطال أوروبا. أ.ف.ب

تتوجه أنظار عشاق الكرة العالمية، غداً، إلى استاد العاصمة الأوكرانية كييف، حيث الموعد مع نهائي أهم بطولة أندية في العالم، دوري أبطال أوروبا، حين يلتقي ليفربول الإنجليزي، مع حامل اللقب العملاق الإسباني ريال مدريد، والحديث كله عن حوار الهدافين المنتظر بين قناص الملكي وأفضل لاعب في العالم، البرتغالي كريستيانو رونالدو، وبين اللاعب الذي صنع الحدث هذا الموسم في الكرة الأوروبية، نجم ليفربول، المصري محمد صلاح، الفائز بلقب أفضل لاعب وهداف في إنجلترا.

رونالدو أكد أن صلاح قدم موسماً رائعاً في إنجلترا وأوروبا.

وفي مقابل الحديث المتزايد عن المقارنة بين رونالدو وصلاح، رد النجم البرتغالي في حديث صحافي، أول من أمس، على الأحاديث المستمرة منذ أيام عنهما، وقال: «لا تقارنوني بمحمد صلاح، أنا أختلف عن الجميع»، وأوضح عن تفاصيل الاختلاف بينهما: «صلاح مختلف كلياً، هو مثلاً يلعب بالقدم اليسرى وأنا أكثر باليمنى، وهو أقصر مني، بجانب أنني أمتاز بالضربات الرأسية».

وأضاف: «نحن لاعبان مختلفان كلياً، الناس تحب هذه النوعية من المقارنات، وغالباً ما تتم مقارنتي بلاعبين آخرين، لكن الحقيقة أنني مختلف عن جميع اللاعبين ». وأشاد رونالدو بالموسم المميز الذي قدمه صلاح، وقال: «هو لاعب رائع، وقدم موسماً مميزاً للغاية، سواء في دوري أبطال أوروبا، أو حتى على مستوى الدوري الإنجليزي». وعن اللقاء المرتقب بينهما في كييف، قال: «غداً سنرى ماذا سيحصل».

في جانب آخر، تحدى لاعب ليفربول، ديجان لوفرين، ريال مدريد، وأشار إلى أنهم جاهزون لإيقاف المد الهجومي للملكي، وإلحاق الضرر ببطل أوروبا والعالم، وقدم النجم الكرواتي موسماً مميزاً على غرار عدد من لاعبي الفريق، وكان قد التحق بليفربول في صيف عام 2014، مقابل 26 مليون دولار، وبات اليوم أحد الأعمدة الرئيسة في الفريق.

وعن رونالدو، قال لوفرين في تصريحات لقناة «سي إن إن»: «أثبت رونالدو في الـ12 أو الـ15 موسماً الماضية أنه لاعب رائع، يستطيع التسجيل بشكل مذهل وفي كل موسم، وحتى في أسوأ مواسمه يسجل 30 هدفاً»، وتابع: «المواجهة لن تكون سهلة على الإطلاق، لكننا مستعدون لهذا التحدي، وسندافع كفريق واحد، كما لدينا هجوم رائع»، وأشار لوفرين إلى أنه رغم امتلاك الريال لاعبين بمستوى خبرة أكثر، كما أثبتوا ذلك في ثالث نهائي على التوالي، إلا أنه أشاد بما قدمه نجم ليفربول محمد صلاح، وقال إنه لا يجب التردد في مقارنة صلاح بنجمين كبيرين مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي ورونالدو، وإنه يستحق أن يكون في خانة واحدة معهما.

تويتر