مارادونا يعلن تدريبه ورئاسته لدينامو بريست البيلاروسي

قال أسطورة كرة القدم الأرجنتينية والمدير الفني السابق لفريق الكرة بنادي الفجيرة دييجو مارادونا إنه اتفق مع نادي دينامو بريست البيلاروسي على قيادة تدريب فريقه الأول الذي سيشارك في الدوري الأوروبي في الموسم المقبل ، بجانب رئاسته للنادي في آن واحد .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده مارادونا مساء الثلاثاء بقصر الإمارات بالعاصمة أبوظبي ، بحضور نائب رئيس النادي فالديس ومدير الاستثمار في النادي البيلاروسي تاج الدين سيف وممثل أكاديمية الناشئين ميشيل ومدير التطوير فيكتور وعدد كبير من وسائل الإعلام.

وأعلن مارادونا أنه سيقود فريقه الجديد في بطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل ، وسيحاول تحقيق نتائج جيدة ، مشيرا إلى أنه سيفتح الباب أمام اللاعبين الإماراتيين للإحتراف في ناديه الجديد ، وسينتظر من من هؤلاء اللاعبين يمكن الاستعانة به في ضوء احتياجات الفريق بعد معرفة نقاط قوته وضعفه.

وأكد مارداونا أنه ليس نادما على تجربته في تدريب فريق الفجيرة وأنه يشكر جميع لاعبي الفريق على كل ما قاموا به من جهد طوال موسم كامل ، (  أما الآخرين فلا  ) في إشارة إلى إدارة النادي التي وعدته باستقطاب أفضل اللاعبين قبل بداية الموسم المنصرم وتقديم كل الإمكانيات من أجل الصعود لدوري المحترفين ، لكنهم لم يفعلوا ، مشيرا إلى أنه كان يكافح مع اللاعبين فقط من أجل الصعود ، مؤكدا أنه كان يقطع 300 كم يوميا ذهابا وعودة من الفجيرة إلى دبي والعكس من أجل حضور وقيادة تدريب الفريق.

وقال إنه قادر على القيام بمهمة المدير الفني للفريق البيلاروسي ورئاسة النادي في وقت واحد دون أن يؤثر ذلك على عمله هنا أوهناك.

وألمح مارادونا إلى أنه لم يطرد من تدريب منتخب الأرجنتين بل هو الذي تقدم باستقالته من تدريب الفريق ، فيما علم برحيله من ناديي الوصل والفجيرة عن طريق " تويتر ".

وعن توقعاته للمنتخب الذي سيفوز بكأس العالم 2018 بروسيا قال " لا أستطيع ترشيح فريق محدد وكرة القدم لا تعترف بمقاييس أو حسابات ، فيما أبدى موافقته على مقترح الفيفا بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم اعتبارا من مونديال 2022 إلى 48 فريقا ، وقال إن ذلك سيرفع من المستوى الفني لكرة القدم ويزيد من شغف الجماهير بها .

وكشف مدير الاستثمار سيف تاج الدين أن إدارة النادي قررت اطلاق اسم زايد على ملعب النادي تقديرا لدولة الإمارات وبمناسبة عام زايد ، بالإضافة إلى توسعة الاستاد من 10 آلاف إلى 30 ألف متفرج ، وإنشاء مول تجاري يحمل اسم مارادونا ، والاستثمار في لاعبي الإمارات في القريب العاجل وفتح أبواب الاحتراف الأوروبي أمامهم.

تويتر