الملكي يسجل انتصاره الـ 150 في أبطال أوروبا

مدرب البايرن: أهدينا الفوز للريال

صورة

قال مدرب بايرن ميونيخ، الألماني يوب هاينكس، إن فريقه ليس لديه ما يخسره، وسيلعب لحسم التأهل إلى نهائي أبطال أوروبا لكرة القدم على أرض ريال مدريد في الأول من الشهر المقبل، في إياب نصف النهائي، وذلك بعد أن خسر، أول من أمس، على أرضه وبين جمهوره في استاد أليانز أرينا بمدينة ميونيخ الألمانية 2-1 في لقاء الذهاب.

وأضاف المدرب العجوز (74 سنة) في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: «أهدينا هدفين ومعهما الفوز إلى ريال مدريد»، وتابع: «لاتزال هناك مباراة عودة، وسنبذل كل ما لدينا». وأوضح أن فريقه سيلعب بأريحية كبيرة ومن دون ضغوط في لقاء العودة، وتابع: «استقبلنا هدفين نتيجة خطأ مباشر للاعبين، وعدم استغلال الفريق الفرص التي سنحت له كان سبباً أيضاً في خسارتنا للمباراة».

واختتم: «سنحت لنا العديد من الفرص التي لم نستغلها، ولذلك فليس مستغرباً أن نخسر».

واقترب ريال مدريد، حامل اللقب في النسختين الأخيرتين، من النهائي الثالث على التوالي، بعد أن جدد فوزه على بايرن 2-1. وسجل لبايرن جوشوا كيميخ (28)، ولريال البرازيلي مارسيلو (44) وماركو اسينسيو (57).

وتفوق ريال على بايرن ميونيخ بالنتيجة ذاتها في ميونيخ أيضاً في ذهاب ربع نهائي النسخة الماضية في طريقه إلى تعزيز رقمه القياسي باللقب الـ12، إذ فاز إياباً على ملعبه 4-2 بعد التمديد.

وتفوق الريال في تاريخ المواجهات في دوري الأبطال، إذ حقق الفوز على منافسه في 12 مباراة مقابل 11 خسارة، وتعادلا مرتين.

وفضّل مدرب ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، عدم إشراك مواطنه كريم بنزيمة (شارك في الشوط الثاني)، والويلزي غاريث بايل، أساسيين في خط الهجوم، مفضلاً الدفع بايسكو ولوكاس فاسكيز، ودفع بنجمه الشاب أسينسيو في بداية الشوط الثاني، وكان صاحب هدف الفوز المثير، بعد كرة جميلة مشتركة بينه وبين لوكاس فاسكيز، وهذا ثالث هدف لأسينسيو في ثلاث مباريات خارج أرض الريال أمام سان جرمان الفرنسي في ثمن النهائي، ثم أمام يوفنتوس الإيطالي، وأيضاً أمام البايرن.

وسبق لأسينسيو أن سجل هدفين مناصفة بين الذهاب والإياب في بايرن ميونيخ، العام الماضي، في ربع النهائي. وبالفوز على البايرن أصبح النادي الملكي أول فريق أوروبي يصل إلى 150 انتصاراً في تاريخ أبطال أوروبا، متقدماً على برشلونة الإسباني بـ138 انتصاراً، وبايرن ميونيخ بـ128.

إصابة بواتينغ وروبن وكارفخال

شهدت قمة أبطال أوروبا بين الريال وبايرن ميونيخ حالات إصابة لبعض اللاعبين النجوم في كلا الفريقين، وكان الأكثر تضرراً منها هو فريق بايرن ميونيخ، الذي فقد مبكراً في الشوط الأول نجمه «الطائر»، الهولندي أرين روبن، نتيجة إصابة عضلية، ثم لحق به بنحو 10 دقائق مدافع الفريق، الألماني جيروم بواتينغ بإصابة في الفخذ الأيسر.

وخلال الشوط الثاني انتقلت الإصابات إلى معسكر الريال، حيث خسر جهود ظهيره الأيمن، كارفخال، أحد العناصر المؤثرة في الفريق. ويغيب بواتينغ وكارفخال عن لقاء الإياب بينما هناك شكوك حول قدرة روبن على اللحاق بالمباراة.

زيدان: سنعاني في الإياب

قال مدرب ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، إن سعادته كبيرة بالفوز 2-1 على بايرن ميونيخ، لكنه حذر في الوقت نفسه من أن التأهل لم يحسم بعد. وقال في تصريحات صحافية: «سنعاني في لقاء الإياب».

وأوضح أن فريقه عانى ليحقق الفوز، وهو الأهم في هذا الدور، مشيراً إلى أن الفريق لديه شخصية البطل، ويعرف كيف يتعامل مع هذه النوعية من المباريات.

وأضاف في المؤتمر الصحافي: «بعد ما حدث أمام يوفنتوس، نعرف أن علينا أن نخوض المباراة بشكل مختلف، إذا لم نفعل هذا فقد نواجه مشكلة».

واستطرد قائلاً: «واجهنا صعوبات، وفي البداية تكبدنا مشقة كبيرة في الخروج بالكرة، ولكن بعد ذلك قدمنا أداءً جيداً في الشوط الثاني، ونحن سعداء وراضون».

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر