‎"كأس الرئيس" أحدث بطولات كرة القدم المصرية

قررت لجنة الأندية المحترفة في الدوري المصري لكرة القدم استحداث مسابقة جديدة تسمى كأس الرئيس لرابطة المحترفين خلال الفترة المقبلة، وذلك من أجل زيادة دخل الأندية الـ18 أعضاء الرابطة والمشاركين في الدوري الممتاز المصري.

وأكد عضو لجنة الأندية المحترفة إسماعيل سليم، في تصريحات لبرنامج "استاد الهدف" المصري عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة، أن سبب استحداث المسابقة هو زيادة دخل الأندية الـ18 أعضاء الرابطة والمشاركين في الدوري الممتاز.

وقال سليم: "نقوم حالياً بتحديد موعد المسابقة وستكون في الفترة ما بين انتهاء مسابقة الدوري والموسم الجديد وستحتاج لأسبوعين وستلعب بنظام خروج المغلوب، مشيرا إلى أن المكتب التنفيذي مٌصر على عودة الجماهير، لأن البطولة دون المشجعين ليس لها أي معنى والجماهير هم الأساس".

وأكد إسماعيل سليم، أن دور الرابطة مسؤول عن مسابقة الدوري الممتاز والبث الفضائي والرعاية للمسابقة، وهما أهم بندين في لائحة الرابطة، مشيرا إلى أنها تمثل الـ18 ناديا التي تشارك في الدوري الممتاز، ولها استقلالية عن اتحاد الكرة، كما أن لجنة المسابقات أصبحت تابعة للمكتب التنفيذي للرابطة، وتم التنسيق مع رئيس لجنة المسابقات عامر حسين، حول هذا الأمر.

 

تويتر