صلاح يعادل رقم ماجر كأفضل هدافي العرب في أوروبا

نجم وهداف ليفربول محمد صلاح. رويترز

وضع ليفربول الإنجليزي، حامل اللقب خمس مرات، قدماً وأكثر في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بعد عودته فائزاً من أرض بورتو البرتغالي بنتيجة ساحقة 5-صفر، بينها ثلاثية للسنغالي ساديو مانيه، وهدف رائع للنجم المصري محمد صلاح، في ذهاب ثمن النهائي.

30

هدفاً لمحمد صلاح مع ليفربول في كل المسابقات، في 36 مباراة، وبات يهدّد رقم اللاعب السابق لليفربول سواريز (31).


سجل النجم المصري 9 أهداف في أبطال أوروبا ليتساوى مع نجم الكرة الجزائرية السابق رابح ماجر.

وسجل أهداف الفائز مانيه (25 و53 و85) وصلاح، أفضل لاعب إفريقي، بطريقة رائعة (29) والبرازيلي روبرتو فيرمينيو (70). وتُقام مباراة الإياب في السادس من مارس المقبل على ملعب انفيلد.

وعادل صلاح بهدفه في بورتو، الذي سجله على طريقة ليونيل ميسي، الرقم القياسي لهدافي العرب في دوري أبطال أوروبا، الذي كان بحوزة النجم الجزائري السابق، رابح ماجر بتسعة أهداف، ولايزال قادراً على تعزيز غلته التهديفية والانفراد بعرش هدافي العرب في تاريخ المسابقة.

وكان ليفربول فاز في مواجهتين سابقتين على بورتو في ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 2001، ودور المجموعات لدوري الأبطال 2007، وتعادل في الأخريين.

ويخوض فريق المدرب الألماني يورغن كلوب، والهداف المصري صلاح الأدوار الاقصائية للمرة الأولى منذ 2009.

ويقدم صلاح مستويات رائعة منذ انتقاله من روما الإيطالي، ويحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي (22) بفارق هدف عن هاري كاين مهاجم توتنهام.

وجاء هدف صلاح بعد تسديدة جميلة بعيدة المدى من جيمس ميلنر، ارتدت بقوة من القائم الأيسر لمرمى بورتو، روضها صلاح لنفسه بطريقة رائعة جداً من فوق الحارس وتابعها في المرمى الخالي (29)، مسجلاً هدفه الـ30 هذا الموسم في 36 مباراة. وأصبح صلاح أول لاعب يسجل 30 هدفاً في مختلف المسابقات مع ليفربول، منذ مهاجم برشلونة الإسباني الحالي الأوروغوياني لويس سواريز في موسم 2013-2014 (31 هدفاً)، كما هو الهدف السادس له في الأبطال هذا الموسم.

طباعة