بنزيمة ومودريتش ورونالدو احتفلوا بليلة مميزة

5 مكاسب رقمية للريال في حفلة الأهداف الـ 6 بقبرص

صورة

عاد ريال مدريد، أول من أمس، إلى الانتصارات الكبيرة بعد أن اكتسح مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي بسداسية نظيفة، رفعت من معنويات الريال، بعد سلسلة النتائج المخيبة أخيراً.

ولحق الريال بالمتأهلين لثمن نهائي الأبطال، بعد أن تناوب على تسجيل السداسية الفرنسي كريم بنزيمة بواقع هدفين، ومثلهما للبرتغالي رونالدو، وهدف لناتشو، وهدف المباراة الأول الذي سجله الكرواتي لوكا مودريتش.

ورغم أن الريال خسر صدارة المجموعة الثامنة، بعد فوز توتنهام المتصدر على بروسيا دورتموند الألماني 2-1، إلا أنه حقق خمسة أرقام مميزة في رحلة قبرص، التي أنعشت هجوم الريال بعد أن غابت عنه الفاعلية طوال الفترة الماضية:

1

أول هدف لمودريتش

وقع الكرواتي لوكا مودريتش على أول أهدافه هذا الموسم، في حفلة الاهداف الستة بنيقوسيا، بعد 15 مباراة في كل المسابقات، وهذا عاشر هدف من خارج الجزاء لمودريتش من أصل 12 مع الريال، كما أنه أول هدف يسجله منذ أن ارتدى القميص رقم 10 مع الريال، وأيضاً الأول منذ آخر هدف سجله في أوساسونا سبتمبر 2016، وبالطريقة نفسها. وينظر إلى القميص 10 على أنه «نحس» على صاحبه، كما حصل ذلك مع الألماني مسعود أوزيل، وكذلك مع الكولومبي خيمس رودريغيز، لاعب البايرن حالياً. ومن أرقام مودريتش، كذلك، أنه بات أكثر لاعب كرواتي لعباً في الابطال (64 مباراة).

2

53 هدفاً لبنزيمة

أنهى الفرنسي بنزيمة صياماً عن التهديف في أبطال أوروبا، استمر منذ مارس الماضي، بعد أن سجل هدفين أول من أمس، كما بات أكثر لاعب فرنسي تهديفاً في تاريخ البطولة بـ53 هدفاً (41 مع الريال، و12 مع ليون الفرنسي)، وهو سادس لاعب في تاريخ البطولة يسجل 40 هدفاً لفريق واحد.

3

رقم قياسي لمارسيلو

احتفل البرازيلي مارسيلو برقم مميز، حيث عادل رقم مواطنه السابق روبيرتو كارلوس، كأكثر لاعب أجنبي فوزاً في تاريخ الريال بـ301 انتصار، فقد لعب 424 مباراة، بواقع 301 فوز، و62 تعادلاً، و61 خسارة.

4

100 انتصار

احتفل ريال مدريد، بعد اكتساحه أبويل نيقوسيا، بالوصول إلى الانتصار الـ100، كأول نادٍ أوروبي يصل هذا الرقم المميز، كما حقق أكبر فوز له خارج أرضه في النسخة الحديثة للبطولة، كونه فاز مرتين (6-1) على شالكه الألماني، وغلطة سراي التركي، في حين فاز في النسخة القديمة بـ8-صفر على أولمبياكوس اليوناني سنة 1969. وعاد الريال أيضاً ليحيي رقماً تاريخياً له 40 سنة، بعد أن أنهى الشوط الأول برباعية نظيفة.

5

رونالدو والـ 100 هدف

أصبح رونالدو أكثر من سجل ثنائية في تاريخ البطولة (32 مرة)، والأول في تاريخ الريال يبلغ 100 هدف في المسابقات الأوروبية (98 في الأبطال، وهدفان في السوبر الأوروبي)، والوحيد الذي يسجل في سنة واحدة بالأبطال 18 هدفاً في 2017، بعد أن حطم الرقم القياسي سابقاً بـ16 هدفاً في 2015. وحطم أيضا رقم ميسي بأن أصبح أكثر لاعب يسجل لفريق واحد في تاريخ الأبطال (98 هدفاً، مقارنة بـ97 لميسي).

تويتر