قدامى العالم يكسبون نجوم العراق في مباراة استعراضية

المباراة شهدت حضوراً نسائياً لافتاً. أ.ف.ب

بحضور أكثر من 60 ألف متفرج، شهد ملعب البصرة الدولي (جنوب) مباراة استعراضية شارك فيها منتخب نجوم العالم السابقين لكرة القدم، ومنتخب نجوم الكرة العراقية السابقين أيضاً وانتهت بفوز الأول 5-4.

والمباراة تندرج ضمن مساعي العراق للترويج لجاهزية ملاعبه، واستعدادها لاستقبال مباريات كرة القدم الرسمية التي لاتزال خاضعة لحظر مفروض من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الذي سبق أن سمح بإقامة اللقاءات الودية فقط.

وشهدت المباراة، التي جرت وسط إجراءات أمنية مشددة، شارك فيها ما يقارب 3000 رجل أمن ومن عناصر الشرطة والجيش، حضوراً لافتاً للنساء المنتشرات في أرجاء الملعب الذي غطته الأعلام العراقية التي رفعت من قبل الجمهور بكثافة، إلى جانب انتشار صور تعود لرئيس الاتحاد الدولي السويسري، جاني انفانيتو، حملت عبارة «شكراً».

سجل خماسية منتخب نجوم العالم الهولندي باتريك كلايفرت (29 و35 و76)، ونجم الكرة الفرنسية بيريس (48) ولويس غارسيا (79).

وجاءت رباعية منتخب نجوم العراق عبر الدوليين السابقين يونس محمود (10) ورزاق فرحان (40) ونشأت أكرم (82) وأحمد مناجد (87).

وقدم نجوم العالم في اللقاء لمحات فنية جميلة، أعادت للأذهان تلك المهارات الكروية التي كانوا يتمتعون بها مع منتخبات بلدانهم، ومع الفرق التي ارتدوا قمصانها في البطولات العالمية والدوريات أيضاً.

وشارك في المباراة عدد من نجوم منتخب العراق السابق، الحائز لقب كاس آسيا 2007، في مقدمته يونس محمود، كما شارك لاعب المنتخب العراقي المشارك في نهائيات كأس العالم في المكسيك 1986، أحمد راضي، صاحب الهدف الوحيد في مباراة العراق وبلجيكا (1-2).

ونال نجم الكرة الإسبانية وريال مدريد، ميشيل سالغادو، ترحيباً كبيراً من الجمهور العراقي الذي صفق له أثناء دخوله الملعب، وكذلك الحال مع نجم برشلونة السابق، البرازيلي ريفالدو، لكونهما مثّلا قطبَي الدوري الإسباني. وغاب عن منتخب نجوم العالم الحارس البرتغالي، فيتور بايا، بسبب إصابة تعرض لها، الخميس الماضي، في مباراة مماثلة جرت في العاصمة الأردنية عمان مع منتخب نجوم الكرة الأردنية، وتولى الحارس العراقي السابق، عماد هاشم، الذود عن مرمى نجوم العالم.

واضطر البرازيلي ادميلسون تولي مهمة حراسة مرمى نجوم العالم، بعد إصابة الحارس هاشم أيضاً، لعدم وجود حارس بديل آخر.

تويتر