الأهلي المصري ينفي مجاملته في قرعة البطولة العربية

الأهلي المصري يلتقي الفيصلي الأردني اليوم. إيه.بي.إيه

نفى فريق النادي الأهلي المصري مجاملته في نظام إجراء قرعة الدور قبل النهائي للبطولة العربية المقامة حالياً في مصر، الذي تم تغييره من القرعة الموجهة وفقاً للائحة البطولة التي تم إقرارها قبل انطلاقها، إلى القرعة المفتوحة، التي تم إجراؤها، أول من أمس، بالإسكندرية، بين الفرق الأربعة التي تأهلت إلى هذ الدور، وهي الفيصلي الأردني والأهلي المصري والفتح الرباطي المغربي والترجي التونسي.

وقال إداري فريق الأهلي وليد مهدي لـ«الإمارات اليوم»: «لا صحة لما يقال حول قيام اللجنة المنظمة للبطولة العربية بمجاملة فريق الأهلي بإجراء قرعة مفتوحة، ولا ندري لماذا تم إقحام فريق الأهلي في هذا الأمر، علماً بأن نظام القرعة تم بحضور وموافقة الجميع من الفرق المشاركة قبل البطولة، ومن بينها التي تأهلت للدور قبل النهائي، وكان من الوارد جداً أن يلتقي الأهلي في الدور قبل النهائي مع الترجي التونسي أو الفتح الرباطي المغربي وليس الفيصلي الأردني، وأعتقد أن ما أسفرت عنه القرعة بلقاء الأهلي والفيصلي كان مصادفة ليس إلا، وأتساءل هل مواجهة الفيصلي أسهل من مواجهة الترجي أو الفتح؟ العكس تماماً، فريق الفيصلي مستواه عال وفاز على الأهلي في دور المجموعات، ومن الممكن أن يكرر فوزه في الدور قبل النهائي، فكرة القدم ليس لها كبير».

من جانبه، قال رئيس بعثة الفيصلي الأردني رمزي أبوالسندس، لـ«الإمارات اليوم»: «تحفظنا شفهياً على آلية سحب القرعة، حيث كان يفترض أن تكون موجهة وفقاً لما تم الاتفاق عليه من قبل وليست مفتوحة حتى نتجنب وقوع فريقين من مجموعة واحدة في الدور قبل النهائي، وللأسف فوجئنا بالتغيير».

وأضاف: «أخشى أن يفسر تحفظنا على ذلك بأننا نخشى مواجهة الأهلي للمرة الثانية، فنحن لم نعترض على ذلك مطلقاً، خصوصاً بعد علمنا بإجراء قرعة مفتوحة، واحتمالية ملاقاة الأهلي للمرة الثانية واردة جداً وهو ما تم بالفعل، ولكن كان تحفظنا على طريقة إجراء القرعة».

ويلتقي في العاشرة مساء اليوم بتوقيت الإمارات على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية فريقا لأهلي المصري والفيصلي الأردني في المباراة الأولى للدور قبل النهائي.

طباعة