بيكيه وشاكيرا على رأس المدعوين

حفل زفاف ميسي اليوم

ميسي وعائلته. أ.ب

يستعد نجم منتخب الأرجنتين وبرشلونة، الإسباني ليونيل ميسي، لدخول القفص الذهبي في حفل زفاف ضخم يقام اليوم في مسقط رأسه روزاريو، بحضور 260 مدعواً، بينهم عدد من زملائه في النادي الكاتالوني.

ويحتفل ميسي، الذي أتم السبت عامه الثلاثين، بعقد قرانه من صديقته لفترة طويلة وأم ولديه انطونيلا روكوتزو، في حفل تضم لائحة المدعوين إليه لاعبين مثل الأوروغوياني لويس سواريز، والبرازيلي نيمار، إضافة إلى جيرار بيكيه وشريكته المغنية الكولومبية شاكيرا.

وينزل المدعوون في «سيتي سنتر»، وهو مجمع فخم يضم فندقاً وكازينو، حيث سيقام أيضاً حفل الزفاف الذي سيجعل ميسي ينسى ولو لفترة قصيرة مشكلاته مع السلطات المالية الإسبانية التي تلاحقه بتهمة التهرب من دفع الضرائب.

وترتدي العروس (29 عاماً) فستاناً من تصميم المصممة الإسبانية الشهيرة روسا كلارا، التي سافرت الى روزاريو من برشلونة لكي تتابع عن كثب التحضيرات «اللوجستية».

وستنضم انطونيلا إلى لائحة من شخصيات عالمية ارتدت أزياء من تصميم روسا كلارا، مثل ملكة إسبانية ليتيسيا، ونجمتي هوليوود ايفا لونغوريا وصوفيا فيرغارا.

واعتباراً من الساعة 22.00 بتوقيت غرينيتش سيتوافد المدعوون إلى «سيتي سنتر»، المجمع الذي يقع على مقربة من حي فقير اشتهر بكونه منشأ عصابة دموية لتجارة المخدرات تعرف باسم «لوس مونوس» (القرود).

ويرى المسؤول المحلي، كارلوس ديل فرادي، الذي أعد كتباً عن تجارة المخدرات في روزاريو، لوكالة فرانس برس، أن «زفاف ميسي يبرز إلى العلن شعور عدم المساواة الذي يرمز إليه وجود الكازينو بالقرب من الحي».

لكن المدينة التي يبلغ عدد سكانها 1,2 مليون نسمة، هي أيضاً مهد للمواهب الكروية. وتؤكد رئيسة بلدية المدينة مونيكا فين لـ«فرانس برس» أن «روزاريو تعيش وتتنفس كرة القدم، وهذا سبب آخر يجعل ميسي يشعر بالارتياح هنا. كل حياته كانت مرتبطة بروزاريو. أعتقد أنه متحمس لأنه من خلال حفل زفافه، سيتعرف أصدقاؤه (من الخارج) على المدينة التي يحبها كثيراً».

وفضلاً عن ارنستو «تشي» غيفارا، أحد رموز الثورة الكوبية، أنجبت روزاريو بعضاً من أكبر الأسماء في كرة القدم الأرجنتينية، ومن ضمنهم مدرب منتخب الأرجنتين في عام 1978 سيزار لويس مينوتي، ولاعبون حاليون، مثل أنخل دي ماريا وخافيير ماسشيرانو.

وتفيد التقارير بأن ميسي طلب أن يكون الطعام المقدم في حفل الزفاف من الأطباق التقليدية المحلية، مثل معجنات «امبانادا»، وحساء «لوكرو»، واللحوم المشوية التقليدية في الأرجنتين.

تويتر