صـراع «البريمر ليغ» يحتدم بين قطبي مانشستر

مانشستر سيتي يأمل بمواصلة الصدارة الإنجليزية. رويترز

يستمر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في الدوران على إيقاع أداء فريقي مدينة مانشستر، عندما يحل مانشستر سيتي المتصدر على إيفرتون اليوم، ويستضيف مانشستر يونايتد «حامل اللقب» ستوك سيتي في المرحلة الـ.23 ويبدو واضحاً أن الفريقين هما الأكثر أهلية لانتزاع لقب هذا الموسم، بحيث خسر مانشستر سيتي (54 نقطة) مرتين فقط من 22 مباراة مقابل ثلاث هزائم لمانشستر يونايتد (51 نقطة)، خصوصا بعد الفوز المثير الذي حققه سيتي على توتنهام الثالث (46 نقطة) بهدف قاتل لمهاجمه المشاغب الايطالي ماريو بالوتيلي في الوقت القاتل (3-2). لكن «سيتيزنز» سيخوضون اللقاء من دون بالوتيلي الذي يمضي عقوبة ايقافه اربع مباريات، بعدما داس على لاعب وسط توتنهام سكوت باركر.

وعلق مدرب سيتي الايطالي روبرتو مانشيني قائلاً: «لا أوافق على القرار، لكن لا يمكننا القيام بأي شيء. شرحت ذلك لماريو وتفهم الأمر». وحقق سيتي فوزا وحيدا على ملعب «غوديسون بارك» منذ عام ،1992 لكن المضيف سيلعب من دون قلبي دفاعه فيل جاغييلكا والفرنسي سيلفان ديستان، بالاضافة الى ليون اوسمان وجاك رودويل وسيموس كولمان. من جهته، يخوض مانشستر يونايتد مباراة ليفربول بعد ايام قليلة على خسارته امام غريمه التاريخي ليفربول 1-2 في الدور الرابع من مسابقة الكأس. وبعد معاناته الكرات العرضية امام ليفربول، سيخضع الحارس الاسباني الشاب دافيد دي خيا لامتحان جديد اما ستوك الذي يجيد تنفيذ الكرات الثابتة.

وتنتظر يونايتد مواجهتان من العيار الثقيل بعد لقاء ستوك، اذ يحل على تشلسي الاحد المقبل، ثم يواجه ليفربول بعد ستة أيام، واياكس امستردام الهولندي في الدوري الاوروبي. ويتوقع ان يعود المدافع ريو فرديناند للمشاركة بعد ابلاله من اصابة في ظهره. وبعد تمضية مدربه هاري رديناب معظم الاسبوع الماضي بالتعامل مع تهم التهرب من الضرائب، يبحث توتنهام الثالث الذي تأهل الى الدور الخامس من مسابقة الكأس، عن المحافظة على المسافة عينها مع المتصدرين، عندما يستقبل على ملعبه «وايت هارت لاين» ويغان متذيل الترتيب الذي خسر في مبارياته الثلاث الاخيرة. وستكون مهمة تشلسي الرابع تعزيز مركزه الرابع والضغط على توتنهام، عندما يستضيف سوانزي سيتي دون لاعب وسطه البرازيلي راميريش الذي تعرض للإصابة في مسابقة الكأس خلال الفوز على كوينز بارك رينغرز (1-صفر).

تويتر