قلَب هزيمته إلى فوز بـ 3 - 2

«الشياطين» يجهض مفاجأة بلاكبول

مانشستر حافظ على صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز. أ.ب

أفلت مانشستر يونايتد المتصدر من هزيمة اولى وحوّل تخلّفه امام مضيفه بلاكبول صفر-2 الى فوز 3-2 في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة عشرة في الدوري الانجليزي لكرة القدم، اقيمت أول من أمس. وعلى ملعب بلومفيلد رود، فاجأ بلاكبول ضيفه بهدف مبكر مع انتهاء ربع الساعة الاول بعدما ارسل تشارلي آدم الذي حامت الشكوك حول مشاركته في اللقاء، كرة عرضية قابلها المدافع كريغ كاثكارت برأسه ووضعها على يسار الحارس الهولندي المخضرم ادوين فان در سار (15).

وسيطر بلاكبول على معظم مجريات الاول وهدد مرمى ضيفه في اكثر من مناسبة، بينما اضاع البلغاري ديميتار بربادوف الذي هز السبت الماضي شباك برمنغهام ثلاث مرات (5-صفر)، اضاع ابرز فرصة لمانشستر يونايتد (39). وانقذ فان در سار مرماه من هدف مؤكد عندما حوّل الى ركنية قذيفة اطلقها ديفيد فوغان بيسراه من خارج المنطقة، لكنه لم يستطع ان يمنع رأسية دادلي جونيور كامبل الذي تابع الكرة المرفوعة من هذه الركنية معلنة الهدف الثاني لاصحاب الارض (43).

وفي الشوط الثاني، حاصر مانشستر يونايتد مضيفه الذي اعتمد الدفاع المكثف واللصيق بمعظم عناصره، وحصل الفريق الزائر على فرص عدة ابرزها للويلزي راين غيغز الذي نزل في بداية هذا الشوط، اثر ركنية ابتعدت عن القائم الايمن (64). واجرى مدرب مانشستر، اليكس فيرغوسون، تغييرا فاخرج واين روني واشرك المكسيكي خافيير هرنانديز، فتكثف الهجوم واشتد الحصار وقلص الفارق بعد تناقل الكرة بين البرتغالي لويس ناني والاسكتلندي دارن فليتشر الذي عكسها على باب المرمى، ووضع برباتوف قدمه في طريقها وحولها الى الشباك (72).

وتساعد البديلان على تسجيل الهدف الثاني وادراك التعادل، فارسل غيغز كرة بينية الى هرنانديز داخل المنطقة تابعها الاخير بيمناه من عند نقطة الجزاء (74). وضرب برباتوف مصيدة التسلل بعد مناولة طويلة من منطقة فريقه، وسار بالكرة في الجهة اليسرى حتى دخل المنطقة وسددها في المرمى مسجلاً هدفه الثاني، والتاسع عشر في البطولة، معززاً صدارته لترتيب الهدافين (88). واحتسب الحكم بيتر والتر 10 دقائق وقتاً بدلاً من الضائع لم يستثمرها مانشستر يونايتد الذي احكم الحصار على الفريق المحلي، بالشكل المطلوب.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 51 نقطة، وابتعد مجددا بفارق خمس نقاط عن مطارده ارسنال. وفي مباراة مؤجلة من المرحلة ذاتها، سقط ويغان في عقر داره امام استون فيلا 1-.2 وتقدم الضيف بهدفين نظيفين افتتحهما غابرييل اغبونلاهور من متابعة رأسية لركلة ركنية (50)، واضاف اشلي يانغ الثاني من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه بعد ان تعرض للعرقلة من جانب الهندوراسي هندري توماس (61). وقلص ويغان الفارق وارسل الهندوراسي ماينور فيغيروا كرة عرضية استقبلها جيمس ماكارثي بقدمه اليمنى واسكنها الشباك (80).

تويتر