«أقوال الصحف»

مبروك للعراق الكبير

فرحة كبيرة للاعبي العراق بالتأهل. أ.ب

احتفت الصحف العراقية الصادرة أمس بمنتخب بلادها، بعد تأهله إلى دور الثمانية عن المجموعة الرابعة لنهائيات أمم آسيا، إثر فوزه على كوريا الشمالية بهدف نظيف أحرزه كرار جاسم، ليكمل «حامل اللقب» مشوار البطولة برفقة المنتخب الإيراني، فيما ودع الإماراتي من الباب الواسع.

وعنونت صحيفة «الصباح» في صدر صفحاتها «أسود الرافدين يلاقون الكنغارو»، وقالت «تأهل المنتخب العراقي عن جدارة إلى ربع النهائي، ليقتنص البطاقة الثانية عن المجموعة الرابعة الى جانب منتخب ايران اول المتأهلين، وسيلاقي اسود الرافدين في مباراتهم المقبلة نظيرهم الاسترالي».

وأضافت الصحيفة «فور انتهاء المباراة تدفقت التهاني والتبريكات بتأهل المنتخب، كما عمت الافراح والاحتفالات الواسعة الشارع العراقي. وقد هنأ رؤساء الجمهورية والوزراء والبرلمان الشعب العراقي بمناسبة التأهل المستحق».

وقالت «المشرق» تحت عنوان «منتخبنا الوطني يكسب بطاقة» و«العراق كسبت بثقة بطاقة التأهل لكأس آسيا 2011 في الدوحة، بعد ان حقق فوزاً مهماً على كوريا الشمالية بحضور 4111 متفرجاً تقدمهم رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي وعدد من أعضاء المجلس». وأضافت «المنتخب العراقي قدم اداء متماسكاً، وكان يمكن ان يخرج فيه فائزاً بأكثر من هدف لولا الفرص التي اهدرها لاعبوه. فحل منتخبنا في المركز الثاني في المجموعة الرابعة، خلف منتخب ايران الذي فاز على الامارات بثلاثة اهداف دون رد ليكون لاعبونا على موعد مع استراليا».

طباعة