شـريــدة: راضٍ عمّا قدمه المنتخب البحريني

شريدة يوجّه عبدالله عمر خلال مباراة أستراليا. تصوير: أسامة أبوغانم

اعتبر مدرب منتخب البحرين لكرة القدم سلمان شريدة، ان فريقه قدم مباراة جيدة أمام استراليا، رغم أنه لم يتمكن من التسجيل أول من أمس في ختام منافسات المجموعة الثالثة، التي خسرها فريقه بهدف من دون رد ضمن بطولة أمم آسيا، وقال شريدة «نبارك للمنتخب الاسترالي صعوده إلى الدور الثاني، منتخب البحرين كما رأيته قدم مباراة جيدة وكان الفريق الافضل ووصل الى المرمى، ولكنه اهدر العديد من الفرص ونعرف ماذا يعني اهدار الفرص في مثل هذه المباريات في ظل حاجتنا الى النقاط الثلاث»، وتابع «راض كل الرضا عما قدمه المنتخب البحريني في هذه المباراة وعن العمل الذي قمت به في الشهرين الماضيين، فالمنتخب الاسترالي استفاد من تسديدة من خارج المنطقة». وأوضح شريدة «مستوى منتخب البحرين تدرج من مباراة الى أخرى، ولم يكن أمامنا سوى اللعب من اجل الفوز وبتوظيف قدرات اللاعبين لتحقيق هذا الهدف».

وعن سبب تأخره في إخراج سلمان عيسى، قال «كنت انتظر من سلمان عيسى ان يحقق شيئاً ما في اي لحظة ولم يخطر ببالي ان استبدله قبل ان افعل في اواخر المباراة». وتحدث عن قوة المجموعة قائلاً «شاهدنا ان المنتخبين الاسترالي والكوري الجنوبي من المنتخبات التي لها قوتها وشخصيتها وموقعها في الكرة الآسيوية، واعتقد اننا لو وقعنا في مجموعة اخرى لكان الضغط علينا اقل بطبيعة الحال».

وعما اذا كان سيواصل مشواره مع المنتخب قال «يشرفني ان اكون مدرباً لمنتخب بلادي في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها الكرة البحرينية، عملت في فترة قصيرة والجميع رأوا اننا تخطينا الكثير من المشكلات التكتيكية داخل الملعب، وانا سعيد لما قدمته تدريجياً من مباراة الى مباراة، واعتقد أنه اذا وجد من تقصير فإنه يعود الى قصر الفترة التي توليت فيها المهمة»، مؤكداً «مستعد للاستمرار مع المنتخب والقيام بأي عمل لخدمة الكرة البحرينية». وختم بالقول «أشكر المسؤولين في البحرين على الوقفة التي وقفوا بها مع المنتخب البحريني في هذه الظروف، وهم يقدرون العمل الذي قام به المنتخب في هذه الفترة القصيرة».

اما مدرب منتخب استراليا، الألماني اولغير اوسييك، فأوضح بدوره «صحيح اننا حصلنا على النقاط الثلاث، لكن المباراة كانت صعبة ومنتخب البحرين اثبت انه منافس قوي وقدم اداء جيدا، لكن الأهم اننا فزنا في النهاية وتصدرنا المجموعة»، واضاف «حققنا هدفنا بالتأهل الى ربع النهائي».

وعن سبب عدم ثبات مستوى المنتخب الأسترالي على مدار الشوطين قال اوسييك «اعتقد أن اداء منتخب البحرين صعب علينا المهمة في هذه المباراة»، مشيراً الى انه «سيحضر المباراة ثانية للقيام بالاستنتاجات المناسبة عن التشكيلة وعما يمكن ان يحضره للمباراة المقبلة».

طباعة