قذائف «البارسا» تفجّر مرمى راسينغ

البرازيلي ماكسويل يشق طريقه صوب مرمى راسينغ.                أ.ف.ب

نفض برشلونة حامل اللقب والمتصدر عنه غبار ملعب «فيسنتي كالديرون» وعاد الى درب الانتصارات سريعاً بفوزه الكبير على ضيفه راسينغ سانتاندر 4-صفر على ملعب «كامب نو» في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان النادي الكاتالوني مني في المرحلة السابقة بهزيمته الاولى هذا الموسم وجاءت على يد مضيفه اتلتيكو مدريد (1-2) على ملعب «فيسنتي كالديرون»، إلا ان رجال المدرب جوسيب غوارديولا انتفضوا سريعا ووضعوا خلفهم هذه الانتكاسة ليبتعدوا مؤقتا بفارق خمس نقاط عن الغريم التقليدي ريال مدريد الذي لعب في ساعة متأخرة مع ضيفه فياريال.

وضرب برشلونة باكرا وافتتح التسجيل بعد سبع دقائق فقط عبر لاعب وسطه اندريس انييستا الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى بعد تمريرة طويلة من المدافع المكسيكي رافايل ماركيز فشل الدفاع في التعامل معها بالطريقة المناسبة.

 
ترتيب فرق الصدارة

1- برشلونة 58 نقطة من 23 مباراة

2- ريال مدريد 53 من 22

3- فالنسيا 43 من 22

4- اشبيلية 42 من 23

5- ديبورتيفو 38 من 23
ثم اضاف الفرنسي تييري هنري الذي لعب اساسيا للمرة الأولى مرة منذ 23 يناير الماضي، الهدف الثاني في الدقيقة 29 من ركلة حرة، مسجلا هدفه الاول منذ الثاني من ديسمبر الماضي (امام خيريز) والثالث فقط هذا الموسم في مباراته الرابعة عشرة.

ولم يكد الضيف يستوعب صدمة الهدف الثاني حتى اهتزت شباكه مرة ثالثة من ركلة اخرى نفذها ماركيز في الدقيقة .34

وبعدما اطمأن غوارديولا الى نتيجة اللقاء اخرج القائد كارليس بويول بسبب معاناته اصابة طفيفة (68) ثم هنري والعاجي يايا توري (77) وزج بالشبان جيفرن سواريز وبدرو رودريغيز والبرازيلي الاصل تياغو الكانترا على التوالي من اجل اتاحة الفرصة لنجومه الثلاثة للخلود الى الراحة استعداداً لمواجهة شتوتغارت الالماني في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

لكن ذلك لم يؤثر في عزم واندفاع النادي الكاتالوني الذي اضاف الهدف الرابع في الدقيقة 84 عبر تياغو بعدما وصلته الكرة من النجم الارجنتيني ليونيل ميسي على القائم الايسر فسددها من مسافة قريبة لتتحول من احد المدافعين الى داخل الشباك.

وعلى ملعب «ريازور»، استعاد ديبورتيفو لا كورونيا نغمة الفوز بعد تغلبه على ضيفه الجريح خيريز 2-.1

وكان ديبورتيفو فشل في الخروج فائزا من مبارياته الثلاث السابقة أمام ريال مدريد (1-3) وملقة (صفر-صفر) واسبانيول (صفر-2)، لكنه نجح في حصد النقاط الثلاث بفضل هدفين مبكرين سجلهما اندريس غاردادو (3 من ركلة جزاء) وايفان سانشيز (6)، فيما سجل هدف خيريز ماريو بيرميخو (38) دون ان يجنب ذلك فريقه الوافد للمرة الاولى الى دوري الكبار تلقي هزيمته الخامسة على التوالي والسادسة عشرة، ليبقى قابعا في ذيل الترتيب بفوزين فقط حققهما في المرحلة السابعة على فياريال (2-1) والعشرين على مايوركا (2-1).

اما بالنسبة لديبورتيفو فعزز مجددا حظوظه في المنافسة على المركز الرابع المؤهل الى الدور التمهيدي من مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعدما رفع رصيده الى .38

وتغلب اشبيلية على مضيفه مايوركا بثلاثة اهداف لنافاس (23) ودراغوتينوفيتش (57) وبيروتي (62) مقابل هدف لماريو سواريز (5)، رافعا رصيده الى 42 نقطة في المركز الرابع.
طباعة