EMTC

نادال يحجز مقعده في نصف نهائي «أستراليا المفتوحة»

حقق الإسباني رافايل نادال المصنف أولاً تأهلاً سهلاً الى الدور نصف النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على الفرنسي جيل سيمون السادس 6-2 و7-5 و7-5 يوم أمس على ملاعب ملبورن. ويلتقي نادال في دور الاربعة مع مواطنه فرناندو فيرداسكو الرابع عشر والذي تغلب على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الخامس 7-6 (7-2) و3-6 و6-3 و6-2 .

وكان نادال وصل الى نصف النهائي في العام الماضي ايضاً قبل ان يخسر أمام تسونغا. وفرض الاسباني افضليته تماماً في المجموعة الاولى وحسمها 6-2 قبل ان يتكافأ الاداء في المجموعتين التاليتين اللتين سعى فيهما سيمون الى الصمود لكن تركيز نادال بقي مرتفعاً خصوصاً في اللحظات المناسبة فأنقذ أكثر من محاولة لخسارة ارساله وانتزع ارسال منافسه مرة في كل مجموعة ما كان كافياً له للفوز بهما بنتيجة واحدة 7-.5 وكان سيمون تغلّب على نادال في دورة مدريد العام الماضي.

ولدى السيدات بلغت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة ثانية الدور نصف النهائي بفوزها على الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا 5-7 و7-5 و6-1 يوم أمس على ملاعب ملبورن.

وكانت وليامس حاملة اللقب ثلاث مرات اعوام 2003 و2005 و2007 في طريقها الى الخروج من البطولة عندما تخلفت بمجموعة مقابل لاشيء ثم 4-5 في الثانية والارسال في حوزة منافستها، لكنها قلبت الامور في مصلحتها وخرجت فائزة لتنضم الى ثلاث روسيات اخريات في نصف النهائي حيث ستلتقي في هذا الدور مع ايلينا ديمنتييفا الرابعة، في حين تجمع المباراة الثانية بين دينارا سافينا الثالثة وفيرا زفوناريفا السابعة اليوم.

وكانت سيرينا وليامس تأهلت يوم أمس الى الدور نصف النهائي بفوزها وكانت نقطة التحول في المباراة عندما قرر منظمو البطولة وقف المباراة لمدة 15 دقيقة بعد نهاية المجموعة الاولى لكي يقوموا بإقفال سقف الملعب، وهذا ما اثار غضب كوزنتسوفا التي اعتبرت ان الامر لم يصب في مصلحتها.

وقالت كوزنتسوفا: «انا غاضبة جداً ومن حقي ان اغضب، كانت المباراة تسير في صالحي، لا مشكلة لدي باللعب تحت سقف مغلق، بيد ان الظروف المناخية كانت مماثلة في مباريات الرجال ولم يلجأ المنظمون الى إقفال السقف».

تسونغا يخيّب التوقعات

تأهل الاسباني فرناندو فيرداسكو المصنف 14 الى الدور نصف النهائي بفوزه على تسونغا الخامس ووصيف بطولة العام الماضي 7-6 (7-2) و3-6 و6-3 و6-.2

وهو الانجاز الثاني لفيرداسكو في هذه البطولة بعد تخطيه البريطاني اندي روديك المصنف رابعاً في العالم في الدور ثمن النهائي.

وكذلك هي خيبة كبيرة لتسونغا الذي كان من بين المرشحين بقوة لبلوغ النهائي.

طباعة