بودولسكي يدافع عن قرار عودته إلى كولن

دافع المهاجم الدولي الالماني لوكاس بودولسكي، الذي سيعود في يوليو المقبل الى فريقه السابق كولن في حال بقاء الاخير في دوري الاضواء، عن السجل الذي حققه خلال ثلاثة مواسم مع بايرن ميونيـخ بـطل الدوري المحلي، معتبرا في تصريح للصحافة يوم أمس، انه لم يفشل في تجربته مع الفريق البافاري. وقال بودولسكي لمجلة «سبورت-بيلد» المحلية «اصبحت بطل الدوري الالماني وتوجت بلقب مسابقة الكأس الالمانية، وهذا ساهم في تطوري، اللعب مع بايرن يعتبر خبرة مهمة».

وفي معرض رده على سؤال حول فشله في مشواره مع بايرن من عدمه، قال بودولسكي «أنا لا ارى الامور بهذا المنظار، اعطيت كل ما عندي وحاولت ان استفيد بافضل طريقة ممكنة من الوضع القائم». ودافع بودولسكي (23 عاما) الذي اختير افضل لاعب شاب في مونديال 2006، عن قـراره بالـعودة الى كـولن بعقد يمتد لاربعة اعوام، قائلا «عندما انتقل (المدرب) رالف رانغنيك الى هـوفنهايم تساءل العديد من الاشخاص: لماذا يتسلم الاشراف على فريق في الدرجة الثالثة، بعد ان درب فرقا مثل شالكه. الان هو يتصدر الدوري الالماني»، مضيفا «الجميع يرى بكولن الفريق المرشح بقوة للعودة الى الدرجة الثانية لكنهم سيتفاجأون».

واعتبر بودولسكي ان عودته الى كولن كانت بسبب ارتباطه «العاطـفي» بالاخير، مضيفا «هناك ايضا اسـباب رياضـية، الاداريـون يريـدون الصعود بالفـريق الى القـمة». وعانى بودولسـكي مع بايـرن ميونيـخ خـلال موسـمين ونـصف المـوسـم، اذ لم يلعب سوى 58 مباراة في الدوري المحلي سجل خلالها 12 هدفا فقط، وازدادت الامور صعوبة بالنسبة له بعد تعاقد الفريق البافاري مع الايطالي لوكا طوني وميروسـلاف كـلوزه الموسـم الماضـي. وسيـدفع كولـن 10 ملايـين مـن اجل استعادة خدمات بودولسكي وهو المـبلغ ذاته الـذي تقـاضـاه عـام 2006 للتـخلي عـن مهاجمه الشاب، الا ان بايرن ميونيخ سيحـصل عـلى مبلـغ اضـافي فـي حـال قرر كولن بيع اللاعب الى فريق ثالث وذلك بحسب «سبورت-بيلد». 

طباعة