جزء من مكافآت منتخب الكويت لشـهداء غزة

حارس مرمى الكويت نواف الخالدي بعد فوز بلاده على البحرين. أ.ف.ب

أخصص المنتخب الكويتي جزءا من المكافآت التي حصل عليها اثر فوزه على البحرين بهدف من دون رد في الجولة الثانية من منافسات «خليجي 19»، لمصلحة أهل غزة الذين يتعرضون لحرب بشعة.

واتفق اللاعبون مع رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد الكويتي الشيخ أحمد الفهد، على استقطاع جزء من مكافآتهم خلال مشوارهم في «خليجي 19» لمصلحة أهل غزة.

وكان الكويت حقق مفاجأة كبيرة بفوزه على البحرين بهدف من دون رد، واكد احمد الفهد ان دعم غزة بات مسؤولية جميع العرب وما قدمه لاعبو المنتخب الكويتي هو جزء بسيط مما يجب ان يكون عليه موقف جميع الشباب في المجتمعات العربية.

واضاف الفهد «مشاعرنا يملؤها الحزن جراء القصف الغاشم للعدوان الصهيوني الذي تتعرض له غزة بشكل يومي وسقوط مئات الضحايا بين نساء واطفال وشبابأ من دون رحمة أو شفقة».

وأكد رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد الكويتي، ان الفكرة التي نادى بها البعض قبل انطلاق بطولة «خليجي 19» بتأجيل البطولة بسبب ما تتعرض له غزة من احداث لم تكن موفقة على الاطلاق.

وقال «التظاهرة الخليجية العربية هي أكبر رد على رفضهم لكل أشكال القوة التي تستخدمها اسرائيل ضد شعب فلسطين الاعزل، واعلان رفضنا لهذا سواء في شكل فردي او جماعي هو افضل رسالة من الممكن ان نقدمها للعالم».

وأشاد الفهد بقرار اللجنة المنظمة لبطولة «خليجي 19» باقامة البطولة في موعدها، معتبرا ان هذا القرار سيصب في مصلحة اهالي غزة.

وكان رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد الكويتي قدم مقترحا لجميع الفرق المشاركة ان ترتدي اشارات سوداً على ذراعيهم حدادا على شهداء غزة.

وفي شأن آخر أبدى الفهد سعادته البالغة بشأن نجاح فريقه في الفوز على البحرين أحد الفرق المترشحة للقب، وقال «ما قدمه الازرق في هذه المباراة يؤكد اننا قد جئنا الى مسقط من أجل ان نكون أحد المنافسين على اللقب، وباعتقادي ان تأهلنا للدور نصف النهائي قد اقترب وأصبحنا في حاجة إلى نقطة واحدة من مباراتنا مع العراق ويجب على اللاعبين ان يحذروا من انتفاضة الجريح، خصوصا أنه سيسعى لترك ذكرى طيبة في البطولة بعد خسارتيه من البحرين وعمان».

وحول توقعاته لما يمكن ان تكون عليه مباراة عمان والبحرين، اجاب «رغم كوني قد رشحت البحرين في وقت سابق لنيل البطولة الا ان مهمته قد اصبحت صعبة للغاية بعدما خسر امام الكويت وبات لزاما عليه ان يحقق الفوز ليضمن لنفسه التأهل وهذه المسألة تبدو صعبة للغاية في ظل المردود الجيد الذي قدمه العمانيون في المباراة الماضية وتوقعاتي انهم سيستمرون على هذا الدرب حتى النهاية».

طباعة