طلبات التجنيس

المجندون يحصلون على الجنسية الفرنسية بسهولة. أرشيفية

منذ سنوات، لا يحتاج معظم رجال الفيلق إجراءات إدارية ليصبحوا فرنسيين. ومنذ عام 1998، حصل 5217 من رجال الفيلق على الجنسية الفرنسية من خلال نظام التجنس، بمعدل 200 في السنة. ويقول العقيد نيكولاس دوفور، من الفرقة الرابعة: «10٪ من الرجال، فقط، يطلبون الجنسية الفرنسية»، موضحاً «هناك طرق سهلة للحصول على الجنسية».

وبالنسبة للفيلق الأجنبي ورجاله القادمين من 150 بلداً مختلفاً، يتم التدقيق في الطلبات الإدارية باستمرار. ويجب أن يكون هؤلاء الجنود قد خدموا لمدة ثلاث سنوات على الأقل، وقد يكون الانضمام وسيلة «لتجنب الهجرة غير الشرعية»، وهم بحاجة أيضاً إلى إثبات أنهم يريدون أن يكونوا جزءاً من الأمة الفرنسية، والحصول على شهادة حسن السلوك.

ويتم النظر في الطلب من قبل قادة الفيلق، والذي يمكن في بعض الأحيان رفضه. ثم يتم إرسال الطلبات إلى وزارة الداخلية أو المحافظة، وهذا الإجراء هو نفسه بالنسبة للمدنيين ويستغرق من 18 إلى 24 شهراً. أما بالنسبة لمهاراتهم في اللغة الفرنسية، لا يتطلب الأمر أكثر من 600 إلى 800 كلمة، المطلوبة في نهاية تدريبهم لمدة أربعة أشهر. ودوافعهم في الغالب هي نفسها: هيبة فرنسا وحبهم للبلد الذي يخدمونه. وبعض الجنود المتجنسين يحافظون على جنسيتهم الأصلية؛ ويضطر آخرون للتخلي عنها إذا كان وطنهم لا يقبل المواطنة المزدوجة.

المصادر: «لاديبيش»، «ديلي تلغراف»، «بريتانيكا»

تويتر