رئيس الوزراء الهندي ينتقد المعارضة بـ «الإضراب عن الطعام»

مودي: سأكون صائماً.. لكنني سأواصل عملي. أرشيفية

قاد رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، كبار الوزراء ونواب البرلمان، للامتناع عن الطعام لمدة يوم كامل، أمس، في محاولة لانتقاد المعارضة بسبب حالة الجمود في البرلمان.

وشهدت الدورة التشريعية التي جرت خلال الفترة بين 29 من يناير الماضي والسادس من أبريل الجاري، القليل جداً من الأعمال التي تم إنجازها.

من جانبه، استغل حزب المؤتمر الوطني الهندي المعارض، حالة الجمود، هذا الأسبوع، حيث نظّم إضراباً عن الطعام مدته خمس ساعات، يوم الإثنين، للاحتجاج على كون البرلمان «غير فاعل»، كما انتقد أيضاً العنف الطبقي والطائفي.

إلا أن الحزب تعرّض للحرج بعد أن انتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر بها قادة الحزب وهم يقيمون وليمة في أحد المطاعم، قبل وقت قصير من بدء إضرابهم عن الطعام، يوم الإثنين.

يشار إلى أن انتشار الصور على الإنترنت، أعطى حزب «بهاراتيا جاناتا» - الذي ينتمي إليه مودي - فرصة التميّز بالأخلاق الرفيعة.

وقال مودي قبيل امتناعه عن الطعام، أمس، قبل أن يغادر في زيارة لولاية تاميل نادو جنوبي البلاد: «سأكون صائماً، لكنني سأواصل عملي».

وفي رسالة صوتية، حثّ مودي موظفي حزب «بهاراتيا جاناتا» على المشاركة في الامتناع عن الطعام، و«فضح حفنة من الأشخاص قاموا بخنق الديمقراطية».

تويتر