سامح شكري يزور انقرة تمهيدا لزيارة مرتقبة للسيسي لتركيا

أستقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس السبت وزير الخارجية المصري سامح شكري في مدينة إسطنبول، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها شكري حاليا إلى تركيا.

وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري ان زيارته إلي انقرة ولقائه بالرئيس رجب طيب اردوغان تأتي في إطار الإعداد لزيارة  الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى تركيا في الايام القليلة القادمة تلبية لدعوة الرئيس التركي لعقد الاجتماع الأول للمجلس الاستراتيجي رفيع المستوي بين البلدين.

 وذكر بيان للخارجية المصرية الأهمية التي توليها مصر لتعزيز حجم التبادل التجاري بين البلدين، والذي وصل لما يقرب من 7 مليارات دولار عام 2023، مبدياً تطلع الجانب المصري للوصول بحجم التجارة المتبادلة إلى 15 مليار دولار خلال السنوات القليلة القادمة، فضلاً عن الاهتمام بالعمل على مواصلة تعزيز الاستثمارات التركية في مصر.

وأشار البيان الى أن  الجانبين تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من الملفات الإقليمية والدولية، والتي جاءت في صدارتها الأزمة التي يشهدها قطاع غزة، وما يرتبط بها من تداعيات إنسانية خطيرة يواجهها الأشقاء الفلسطينيون بالقطاع.

واكد الجانبان  على ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار، والسماح بنفاذ المساعدات الإنسانية دون أية عوائق، فضلاً عن إعادة التحذير من مغبة الإقدام على أية عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، لما سيكون لتلك الخطوة من تبعات خطيرة للغاية، بالإضافة إلى أهمية مواصلة التنسيق المستمر والعمل المشترك بين القاهرة وأنقرة للحيلولة دون إتساع رقعة الصراع في المنطقة.

تويتر