الإمارات ترسل شحنة من لقاح «كوفيد-19» إلى بيلاروسيا

أرسلت دولة الإمارات، أمس، طائرة تحمل على متنها 11 ألف جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس «كوفيد-19»، إلى جمهورية بيلاروسيا الصديقة لدعم جهودها في التصدي للجائحة، وذلك عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي. وتهدف هذه الشحنة من المساعدات الطبية إلى توفير حماية أكبر للشرائح الضعيفة وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وتأتي في إطار الجهود التي تقوم بها دولة الإمارات للحد من انتشار جائحة «كوفيد-19»، وانطلاقاً من دورها الإنساني والريادي في مكافحة الجائحة.

ومن شأن هذه المساعدات المساهمة في تعزيز الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها بيلاروسيا للتصدي لجائحة «كوفيد-19»، في ظل ظهور سلالات جديدة، وللمساعدة في بلوغ مرحلة التعافي من الأزمة الصحية الراهنة.

وتبذل الإمارات جهوداً كبيرة لمساعدة الدول الشقيقة والصديقة على تجاوز الظروف الصحية التي خلفتها جائحة «كوفيد-19»، والوقوف إلى جانبها وتعزيز قدراتها الصحية لمواجهة تداعيات هذه الجائحة، من خلال توفير اللقاحات للعديد من الدول التي تواجه تحديات في هذا الصدد.

وحرصت الإمارات منذ بداية أزمة «كوفيد-19»، على القيام بمسؤوليتها الإنسانية تجاه الشعوب في مختلف أنحاء العالم، وقدمت ولاتزال تقدم الدعم والمساعدة للعديد من الدول لتجاوز تداعيات الجائحة.

طباعة