فرنسا تعتزم بدء تخفيف قيود الحجر الصحي على ثلاث مراحل

تشرع الحكومة الفرنسية في بدء تخفيف قيود الحجر الصحي العام المفروض بهدف احتواء فيروس كورونا المستجد. وقال المتحدث باسم الحكومة غابرييل أتال لصحيفة "لو جورنال ديمانش" إن عملية تخفيف القيود ستتم خلال الأسابيع المقبلة على ثلاث مراحل. 

وفي تصريح للصحيفة قال أتال، الأحد، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيتحدث الثلاثاء عن خطط عدة ترمي إلى تدارك الوضع الوبائي في البلاد، ومن المفترض أن يتم تطبيقها على مدار عدة أسابيع. وذكر أتال أن الخطط ستتضمن طرقا "لتكييف استراتيجيتنا الحالية".

وعلى رأس هذه الخطط، من المتوقع أن يتم تعديل قواعد الحجر الصحي المفروض منذ 30 أكتوبر، حسب تحسن الوضع الصحي. 

من جانبها، قالت الحكومة الفرنسية إنها ستبدأ، خلال الأسابيع المقبلة، في تخفيف قيود الحجر الصحي على ثلاث مراحل وذلك لتفادي انتشار الجائحة من جديد.

وأضاف أتال أنه من المتوقع أن تجيء الخطوة الأول في بداية ديسمبر قبل موسم العطلات على أن تليها المرحلة الثانية اعتبارا من يناير 2021. 

غير أنه في ضوء البيانات الأخيرة التي تظهر أن فرنسا بسبيلها لكبح الزيادة في الإصابات تتعرض الحكومة لضغوط من المتاجر والشركات لتخفيف القيود قبل موسم التسوق في عيد الميلاد.

من جانب آخر أظهرت بيانات وزارة الصحة الفرنسية أن عدد الإصابات اليومية الجديدة بفيروس كورونا ارتفع الأحد بتسجيل 13157 حالة ليصل إجمال الإصابات إلى 2.14 مليون، فيما صعد عدد الوفيات بموجب تسجيل 215 إلى 48732.

وكانت فرنسا أعلنت السبت تسجيل عن 17881 إصابة جديدة، مع انخفاض عدد المصابين الذين يعالجون في المستشفيات لليوم الخامس على التوالي ليصل إلى 31365 حالة.

تويتر