السعودية تعاقب 16 شخصا دخلوا المشاعر المقدسة دون تصريح

أعلن المتحدث الرسمي للأمن العام السعودي، أنه تم تم توقيع العقوبات المقررة لمخالفات الدخول إلى المشاعر المقدسة (منى، مزدلفة، عرفات) بلا تصريح من الجهة المختصة، بحق 16 مخالفاً، وذلك بتغريم كل منهم مبلغ 10000 ريال.

يأتي ذلك استجابة للأمر الملكي القاضي بالموافقة على الأحكام والعقوبات الخاصة بمخالفي الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ولما سبق إعلانه عن التعليمات الخاصة بضمان الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة جائحة «كورونا» المختصة بموسم حج هذا العام 1441هـ.

وأهاب المتحدث الرسمي، في بيان بحسب وكالة الأنباء السعودية «واس»، بالمواطنين والمقيمين الالتزام بتعليمات الحج، مؤكداً أن رجال الأمن يفرضون طوقاً أمنياً محكماً على المشاعر المقدسة لتنفيذ التعليمات وضبط مخالفيها.

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت فرض الغرامة لكل من يخالف تعليمات منع الدخول إلى المشاعر المقدسة بلا تصريح بدءاً من تاريخ 28/11/ 1441هجرية، وحتى نهاية اليوم 12 من ذي الحجة، على أن تتضاعف العقوبة في حال تكرار المخالفة.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، أن ذلك لضمان الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير «البروتوكولات» الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا المعتمدة لموسم حج هذا العام 1441 هجرية.

وشدد المصدر على أن رجال الأمن سيباشرون مهامهم في جميع الطرق والممرات المؤدية إلى المشاعر المقدسة لمنع المخالفات وضبط أي محاولة للدخول إلى المشاعر المقدسة خلال الفترة المحددة وتطبيق العقوبات بحق المخالفين كافة.
 

طباعة