قرقاش: مرافعة الإمارات أمام محكمة العدل الدولية فندت مزاعم قطر بالأرقام

أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، أن مرافعة الإمارات، أمس، أمام محكمة العدل الدولية قوية فندت المزاعم القطرية بالأرقام.

وقال قرقاش في سلسلة تغريدات، إن «المرافعة القطرية بالأمس أمام محكمة العدل الدولية بكائية مثيرة للشفقة في مظلوميتها وفى استجدائها للتعاطف، موقف ضعيف لم تستطع الدوحة دعمه بالأدلة والأرقام. فعلاً حبل الكذب قصير».

وأوضح أن «مرافعة الإمارات اليوم جاءت أمام محكمة العدل الدولية قوية، وفندت المزاعم القطرية بالأرقام، وبينت زيفها وضعف أسانيدها وأدلتها، ووثقت حرص الدولة على المواطن القطري ضحية سياسات حكومته»، وأن «مرافعات الفريق القانوني للإمارات كذبت وبالأدلة ادعاءات المظلومية، وكشفت أن قضية الحكومة القطرية جعجعة إعلامية سوّق لها إعلام الدوحة، وبينت الأرقام التمييز بين الموقف السياسي الواجب والمسؤولية الإنسانية».

وأضاف قائلاً: «بالأدلة والأرقام وضح الفريق القانوني للإمارات حرص الدولة على القطري في التعليم والتطبيب والتجارة والاستثمار حتى بعد الأزمة، الحكومة القطرية تسعى إلى افتعال مظلومية إنسانية لا تتسق مع الواقع».

وأكد أن «القرارات السيادية التي اتخذتها الإمارات لحماية نفسها من مؤامرات الحكومة القطرية لم تنسها مسؤوليتها الإنسانية، والمرافعة اليوم بينت كل ذلك بالأدلة والأرقام. كذبت الآلة الإعلامية القطرية حتى ارتدت على نفسها».

وتابع أن «محكمة العدل الدولية اطلعت على أرقام موثقة لطلاب يكملون دراستهم، ومواطنين يتعالجون، ورخص تجارية تجدد وأخرى جديدة تسجل، وتحويلات بنكية بمئات الملايين، الكذب حبله قصير والتزييف في المحاكم الدولية سبق لقطر أن مارسته وكان حبله قصيراً».

تويتر