شكري: على قطر الالتزام بمطالب الرباعية ووقف دعمها للإرهاب

أكد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، على ضرورة التزام قطر بتنفيذ مطالب الرباعي العربي ووقف دعمها للإرهاب. واستعرض خلال مباحثات له، أمس، في العاصمة الألمانية برلين مع نظيره الألماني، زيغمار غابرييل، تطورات أزمة قطر، وموقف مصر والرباعي العربي بشأن الأزمة، مؤكداً ضرورة التزام قطر بتنفيذ المطالب الخاصة بوقف دعمها للإرهاب، وتدخلها السلبي في الشؤون الداخلية للدول الأربع.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبوزيد، بأن شكري أجرى مباحثات مهمة في العاصمة الألمانية، تركزت على العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، على ضوء العلاقات التاريخية المتميزة بين مصر وألمانيا.

وأكد الوزيران خلال المباحثات أن اللقاءات المتتالية بين قيادتَي البلدين تعكس حرصاً مشتركاً على إعطاء دفعة قوية للتعاون بين مصر وألمانيا، وهو ما يتجلى في الاستثمارات الضخمة في مجالات عديدة على رأسها الطاقة والنقل، وكذلك التنسيق بينهما في المحافل الدولية المختلفة.

وأوضح أبوزيد أن زيارة شكري شهدت التوقيع على ورقة العناصر المشتركة للتعاون بين مصر وألمانيا في مجال الهجرة، حيث وقع عليها عن الجانب المصري سفير مصر في ألمانيا، بدر عبدالعاطي، وعن الجانب الألماني، مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط، السفير فيليب أكرمان، في حضور وزيرَي خارجية البلدين.

تويتر