بعد حصار حوثي جائر لـ3 سنوات

«الهلال» تغيث أهالي مديرية عسيلان بمساعدات عاجلة

خلال عملية توزيع مساعدات «الهلال» التي شملت 5000 سلة غذائية. وام

حرّكت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قافلة مساعدات غذائية عاجلة إلى مديرية عسيلان في محافظة شبوة اليمنية، لإغاثة الأهالي والسكان المتضررين والمعوزين والنازحين العائدين إلى المديرية، بعد حصار جائر عانوه إبان احتلال ميليشيات الحوثي الإيرانية للمديرية لثلاث سنوات متتالية.

وهنأ رئيس فريق عمل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بشبوة، محمد سيف المهيري، خلال عملية توزيع المساعدات التي شملت 5000 سلة غذائية، قيادة وأهالي المديرية بتحريرها كاملة، وعودة الأوضاع فيها إلى صورتها الطبيعية، عقب ثلاثة أعوام من الوضع المعيشي الصعب، الذي عانته خلال فترة احتلال الحوثي.

وقال إن هذا التدخل الطارئ يأتي استجابة عاجلة لاحتياجات الأهالي الغذائية، واستمراراً لنهج الإمارات الإنساني والإغاثي والتنموي في اليمن، وتعبيراً عما تكنه الإمارات وقيادتها الرشيدة من فخر واعتزاز باليمن الشقيق وشعبه، الذي قدم الكثير من التضحيات في سبيل الوطن، وبهدف إسعاد أبناء وأسر المديرية بتحريرها وإدخال الفرحة إلى قلوبهم. ونوه بأن الهيئة وضعت خطة متكاملة لتوسيع مظلة المستفيدين من المساعدات الإماراتية في مختلف مديريات شبوة، خصوصاً المديريات المحررة منها، وتنفيذها بالصورة التي تلبي احتياجات الأشقاء في اليمن، وتحقق تطلعات القيادة الرشيدة، مؤكداً اهتمام الإمارات قيادة وشعباً بالظروف الإنسانية السائدة حالياً في اليمن عموماً ومحافظة شبوة خاصة، ما يجسد متانة العلاقات الأخوية والروابط الأزلية التي تجمع بين شعبي البلدين الشقيقين.

من جهته، ثمّن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة شبوة، عبدربه هشله ناصر، الدور الإنساني والأخوي المتميز الذي تضطلع به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في دعم ومساعدة المتضررين من أبناء الشعب اليمني في كل المحافظات، وشبوة على وجه الخصوص، منوهاً بأن هذه الأعمال الإنسانية ستظل خالدة في قلوب أبناء شبوة.

من جهة أخرى، سلّمت الهيئة، أمس، معدات ومستلزمات الوقاية الشخصية والسلامة المهنية لصندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت، من أجل توفير مستوى أفضل لحماية العاملين بالصندوق.

وأشاد المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت، أحمد محمد العطاس، بالدعم الإماراتي، ومساندتهم في دعم الجهود الخدمية في المحافظة، وتحسين مستوى الخدمات بحضرموت.

 

تويتر