الجفري عن الهجوم على الشعراوي: لا نعتقد العصمة في الأشخاص

    دخل الداعية الإسلامي الحبيب علي الجفري، على خط الأزمة التي أثارتها الإعلامية أسما شريف منير، ابنة الفنان شريف منير، بعدما وصفت بعض أفكار الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي بالتطرف، حيث أكد أن علماء الدين لا يعتقدون في عصمة الأشخاص.

    وقال الجفري، إن الفتاوى التي تم حشدها للشيخ محمد متولي الشعراوي تأتي على نوعين نوع اجتزئ من سياقه ويحتاج إلى الاستماع لما قبله وما بعده، مشيراً إلى أنه استمع لهذه الفتاوى ووجد أن الكلام على خلاف ما روج له.

    وأضاف الجفري، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي المصري عمرو أديب على قناة "mbc مصر"، أن النوع الثاني هي فتاوى مبنية على آراء تتناسب مع مراحل معينة وثقافة عصر معين يجب إعادة النظر فيها.
    وتابع أنه وفقا لهذه الرؤية يجب أن يتم تناول الأمر لأننا لا نعتقد العصمة في الأشخاص، "مثلا الذي ينكر وجود الصلاة كافر، لأنه أنكر معلوماً من الدين بالضرورة، لكن ما الذي يترتب على كفره؟ هل نقتله؟ لا، إذن فيحاسبه الله".

    واستطرد: "أما بالنسبة للغاضبين فأنا أشجعكم على الغيرة على المقدسات ثم الغيرة على العلماء ورمزنا، وهم غير مقدسين، وقيامكم برصد كل انتهاك وكل تعدٍ هذا مطلوب ومن الذكاء الفطري المصري إنه كلما جاءت حملة على الشيخ الشعراوي تجد صوره على الباصات والمحلات وعربات الفول حتى، وهو رد عفوي ولكن لا ينبغي ألا تكون الغيرة على الحق بما يجاوز الحق بالسب والشتم بالطعن في أعراض الناس والإساءة".

    وأكد أنه إذا أراد أحد أن يثبت أنه مع الشيخ الشعراوي فيجب أن نتعامل بأخلاق الشعراوي.

    طالع أيضاً:

    بعد هجومها على الشيخ الشعراوي.. ابنة شريف منير تتصدر "غوغل تريند"

    "لعنة الشعراوي" تغلق حساب ابنة شريف منير على "فيس بوك"

    حفيد الشيخ الشعراوي: اعتذار أسما شريف منير "مقبول" 

    بعد سبه بسبب أزمة الشعراوي.. شريف منير: أسما خانتها الكلمات

    طباعة