"الصحة" تحث جميع المؤهلين من المواطنين والمقيمين على حجز مواعيد للتطعيم ضد كورونا

حثت وزارة الصحة ووقاية المجتمع جميع المؤهلين في دولة الإمارات على المبادرة بحجز مواعيد للتطعيم، بدءاً من يوم الأحد 21 مارس الجاري، وذلك بعد أن انتهت الفترة المخصصة لإعطاء الأولوية لتطعيم الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات الفيروس، التي امتدت لستة أسابيع.

ويمكن للمؤهلين من مواطني دولة الإمارات والمقيمين فيها، ممّن تتجاوز أعمارهم 16 عاماً، الحصول على تطعيم ضد "كوفيد-19" مجاناً، في أي من 205 مواقع في مختلف أنحاء الدولة، حيث يعد حجز المواعيد إلزامياً لمن يختارون التطعيم من هذه الفئة، مع مواصلة استقبال الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات من دون تنسيق مسبق.

وتضافرت الجهود بين الجهات الصحية، خلال الأسابيع الستة الماضية، لإعطاء الأولوية والوصول إلى الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات الفيروس من كبار المواطنين والمقيمين، والمصابين بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب وداء السكري وأمراض الجهاز التنفسي، للحصول على لقاح "كوفيد-19".

وأعلن وزير الصحة ووقاية المجتمع، عبدالرحمن بن محمد العويس، في 20 مارس، عن حصول 72.89% من كبار المواطنين والمقيمين والأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة على لقاح "كوفيد-19"، كما أعلن عن تلقي 56.59% من السكان المؤهلين للقاح "كوفيد-19".

وتماشياً مع خطط الوزارة وأهداف الحملة الوطنية لتوفير لقاحات "كوفيد-19" لمعظم السكان، وسعي الإمارات للوصول إلى المناعة المكتسبة، حثت وزارة الصحة ووقاية المجتمع السكان المؤهلين على اختيار التطعيم، وتشجيع المحيطين بهم من أفراد العائلة والأصدقاء والزملاء ليحذوا حذوهم، حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

واعتمدت دولة الإمارات أربعة أنواع من اللقاحات للاستخدام الطارئ، وهي: لقاح سينوفارم، ولقاح "فايزر-بيونتك" ولقاح "سبوتنيك في" و"أكسفورد - أسترازينيكا"، كما تعمل وزارة الصحة ووقاية المجتمع بشكل مستمر واستباقي لتوفير التطعيم لجميع سكان دولة الإمارات في أسرع وقت ممكن.

وحتى 20 مارس الجاري، وزعت الإمارات 7,181,056 ملايين جرعة من لقاح "كوفيد-19" بمعدل 72.61 جرعة لكل 100 شخص.

لمعرفة المزيد حول حملة التطعيم الوطنية والحصول على لقاح "كوفيد-19" مجاناً: ‏www.mohap.gov.ae.

• استكمالًا للجهود المتواصلة للحد من انتشار فيروس "كوفيد-19".

• وزارة الصحة ووقاية المجتمع تحثُّ جميع المؤهلين من المواطنين والمقيمين على حجز مواعيد للتطعيم بعد تخصيص ستة أسابيع لتطعيم الفئات الأكثر عرضة لمضاعفات الفيروس.

• 72.89% من كبار المواطنين والمقيمين والأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة حصلوا على لقاح "كوفيد-19".

• 56.59% من السكان المؤهلين في الإمارات تلقوا لقاح "كوفيد-19".

• فئة المؤهلين هم مواطنو دولة الإمارات والمقيمون فيها ممّن تتجاوز أعمارهم 16 عاماً.

• تتوافر لقاحات "كوفيد-19" المجانية في 205 مواقع بمختلف أنحاء الدولة.

• حجز المواعيد إلزامي لمن يختارون التطعيم.

طباعة