سكيك

خطأ

أخطأت طبيبة في أحد مستشفيات الدولة بإعطائها مريضةً حاملاً جرعة من مطعوم الجدري، في حين كان ينبغي أن تعطيها جرعتين. وعلى الرغم من هذا الخطأ فإن الطبيبة لم تُبدِ أي اكتراث بالأمر واكتفت بالإقرار بوقوع الخطأ متعذرة بضغط العمل. إلا أن الطبيب المسؤول في القسم تدارك الأمر ووفّر مطعوماً إضافياً على حساب المستشفى، على الرغم من ارتفاع ثمنه، نوعاً من التعويض عما لحق بالمريضة.



أجانب

طالب مصلون يرتادون مسجد الشيخ زايد في أبوظبي، الجهات المعنية بتنبيه الزوار إلى ضرورة استحضار هيبة المكان، واحترام تعاليم الدين الإسلامي في الثياب التي يرتدونها. وقال بعضهم إن الأجانب الذين يزورون المكان باعتباره تحفة معمارية فريدة على مستوى العالم، تكون ثيابهم في بعض الأحيان غير لائقة بالمكان.



رسوم

يشتكي أصحاب محال المفروشات والستائر في الشارقة من كثرة الرسوم التي تفرضها الدوائر الحكومية عليهم، إذ تلزم البلدية هذه المحال برسوم تفتيش مقدارها 500 درهم، إلى جانب إبرام عقد تركيب طفايات الحريق بقيمة 3000 درهم، فضلاً عن 2000 درهم لشركة متخصصة في الإطفاء، الأمر الذي يُثقل كاهلهم بأعباء مالية كبيرة.



أعشاب

شكا سكان منطقة المدينة العالمية نمو الأعشاب بشكل يمنع رؤية السائقين، وقالوا إن بعضها يمتد باتجاه الشارع بشكل يعيق الحركة ويحجب النظر، ما يجعل لجمال الأعشاب الخضراء انعكاسات مؤذية.

خلاف

نشب خلاف حاد بين امرأة لبنانية ورجل صيني حول أولوية دخولهما إلى المترو في محطة مول الإمارات، حيث اندفع الرجل الصيني بشكل عنيف إلى القطار من دون مراعاة طوابير مصطفة انتظاراً للقطار. لكن الرجل سارع بالجلوس على كرسيه بعد أن هددت المرأة باستدعاء أمن المترو.



مواقف

يعاني المراجعون في غرفة دبي ودائرة السياحة والتسويق التجاري، من عدم توافر مواقف سيارات كافية مقارنة بأعدادهم المتزايدة، خصوصاً أثناء أوقات الذروة، ويضطر بعضهم إلى ركن سياراتهم داخـل ممرات الموقـف، ما يعـتبر عائقاً أمـام كل مـن يخـرج بسـيارته.

 

sekeek@emaratalyoum.com

طباعة