«الاقتصاد» تراقب 650 سلعة في 40 منفذاً

أعلنت وزارة الاقتصاد أنها ستراقب 650 سلعة في 40 منفذ بيع، تمثل 90٪ من حجم السوق في الدولة خلال العام الجاري.

وقال مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، هاشم النعيمي، في مؤتمر صحافي، أمس، إن «قوائم جمع الأسعار كانت تشمل 16 منفذ بيع فقط، وتتضمن أسعار 250 سلعة خلال الفترة الماضية».

وأشار إلى أن «إدارة حماية المستهلك وضعت ثلاثة ألوان للحالة السعرية لمختلف السلع الواردة في القوائم، إذ يمثل اللون الأخضر السلع المنخفضة الأسعار، فيما يمثل اللون البرتقالي السلع التي حافظت على استقرار أسعارها، بينما يأتي اللون الأحمر علامة على ارتفاع أسعار تلك السلع، من أجل التيسير على المستهلكين في عملية الاختيار والمقارنة بين المنافذ المختلفة».

وأوضح أن «مراقبين تابعين لإدارة حماية المستهلك موجودون في الأسواق جميع أيام الأسبوع لمراقبة المتاجر، لكن ينبغي على المستهلكين التعاون والإبلاغ عن أية حالات مخالفة يرتكبها التجار أو منافذ البيع، سواء كانت منافذ كبرى، أو البقالات الصغيرة التي يتم حالياً وضع خطط لمراقبتها بعد ارتكابها مخالفات جسيمة للأسعار خـلال الفترة الماضية».

وأكد أن «الوزارة اتخذت جميع التدابير والإجراءات التي تتيح لها الإشراف على السياسة العامة لحماية المستهلك، ومراقبة حركة الأسعار، وتحقيق المنافسة الصحيحة، ومحاربة الاحتكار».

طباعة