عثمان بطل كأس الشطرنج للمرة الرابعة

الفائزون في بطولة كأس رئيس الدولة للشطرنج.       من المصدر


فاز المصنف الثاني أستاذ الاتحاد الدولي للشطرنج عثمان موسى بكأس صاحب السمو رئيس الدولة للشطرنج للمرة الرابعة، محققا رقما قياسيا في تاريخ البطولة منذ انطلاقتها الأولى عام 1994 في العاصمة أبوظبي.

 

وحصد موسى اللقب بعد فوزه في الجولة الأخيرة على المصنف الأول الأستاذ الدولي عبدالله حسن بعد مباراة ماراثونية متكافئة شهدت نهاية قلعة وجنود مع أفضلية لعثمان الذي نجح في الفوز بالمباراة ليرفع رصيده إلى 7.5 نقاط، ويحصد جائزة مالية غير مسبوقة في تاريخ البطولات الشطرنجية قدرها 50 ألف درهم.

 

ونجح أستاذ الاتحاد الدولي يحيى محمد صالح في استعادة مستواه وحقق فوزا ثمينا في الجولة التاسعة الحاسمة على حساب الدولي المتألق علي عبدالخالق الذي قدم أداء متميزا في البطولة.

 

وبهذه النتائج، حل يحيى صالح في المركز الثاني منفردا برصيد سبع نقاط وحصل على جائزة مالية قدرها 25  ألف درهم، وجاء علي عبدالخالق في المركز الثالث برصيد 6.5 نقاط ومعه بنفس رصيد النقاط أستاذا الاتحاد الدولي جاسم عبدالرحمن وإبراهيم خوري أحد نجوم البطولة ليتقاسم الثلاثة جائزة المركز الثالث. وفاز أستاذ الاتحاد الدولي سعيد إسحاق وزميله الدولي زايد الحامد بجائزتي أفضل ناشئ تحت 16 سنة برصيد 5.5 نقاط لكل منهما، بينما ذهبت جائزة أفضل ناشئ لفئة 14 سنة إلى إبراهيم سلطان برصيد 4.5 نقاط.

 

وفي أول مشاركة للفتيات في البطولة حصدت اللاعبتان الأستاذة الدولية نورة محمد صالح وزميلتها أستاذة الاتحاد الدولي إيمان عبدالعزيز الجائزة المخصصة لأفضل لاعبتين في البطولة برصيد خمس نقاط لكل منهما.

 

تويتر