البنزرتي: الروح المعنوية سلاح الشعب المقبل - الإمارات اليوم

البنزرتي: الروح المعنوية سلاح الشعب المقبل


اكد التونسي لطفي البنزرتي مدرب فريق كرة القدم الاول بنادي الشعب ان الجانب المعنوي سيكون سلاح لاعبيه لمواجهة التحديات المقبلة للفريق في بقية الجولات المتبقية لبطولة الدوري، لاسيما اللقاء المرتقب مع الشارقة في الجولة المقبلة.
 
وأشار الى انه يركز خلال التدريبات الحالية للشعب على النواحي المعنوية، اضافة الى الجوانب التكتيكية والنفسية والبدنية الأخرى، مؤكداً ان الشعب يسعى مجددا لاستعادة نغمة الانتصارات بعد ثلاثة تعادلات في الفترة الاخيرة امام الاهلي والامارات والنصر.
 
وقال البنزرتي «الجهاز الفني للشعب سينتهز فرصة توقف الدوري في الفترة الحالية من أجل العمل على معالجة بعض الثغرات التي حدثت خلال المباريات السابقة، حيث إن الفريق سيستفيد كثيراً من المباريات الودية التي يخوضها».
 
وكان الشعب خاض اخيرا تجربتين مهمتين امام فريقي اباتور الطاجكستاني والاهلي تحضيرا لمبارياته المقبلة في الدوري، وفي مقدمتها المواجهة الساخنة التي تنتظر الكوماندوز مع جاره الشارقة في الجولة الـ16 .

وجدد مدرب الشعب  التأكيد على انه سيعمل خلال التدريبات المكثفة على معالجة الثغرات الدفاعية  من اجل تكامل خطوط الفريق في الدفاع والوسط والهجوم، والمحافظة على النجاحات الاخيرة التي حققها الشعب من خلال الانتصارات الثمينة في بطولة الدوري، مؤكداً ادراكه التام لأهمية المرحلة المقبلة في مشوار فريقه، خصوصاً بعد  دخول المنافسة مراحلها الحاسمة في الصراع بين الفرق بحثاً عن الفوز والتفوق وطمعاً في حصد النقاط.
 
وشدد البنزرتي على انه لا يعتبر تعثر الشباب المتصدر امام كل من حتا والاهلي والامارات، وكذلك تراجع  الجزيرة الذي تعرض لخسارة موجعة امام العين ودخول الاهلي بقوة حلبة الصراع على القمة مفاجأة بالنسبة له، وإنما أمر طبيعي في منافسة مثل الدوري تسعى خلالها جميع الفرق في ان تكون لها الكلمة العليا في هذا الصراع المثير. 

وأضاف في حديث لـ«الإمارات اليوم»: «التجارب الودية للشعب تعتبر فرصة ثمينة للجهاز الفني للفريق  لتصحيح بعض الاخطاء وتعزيز الجوانب الايجابية في صفوف الفريق وتفادي السلبيات». وقال إن الفريق يحتاج الى الفوز في المباراة المقبلة امام الشارقة بعد التعادلات الاخيرة امام الاهلي والامارات والنصر.

وعما اذا كان  الشعب سيستفيد من مواصلة كل من الشباب والجزيرة لنزيف النقاط في المنافسة، اكد ان الشعب لا ينظر الى نتائج الفرق الاخرى بقدر سعيه على مواصلة حصد النقاط. وبشأن الفرق التي يرشحها للفوز بدرع الدوري، اعتبر مدرب الشعب ان الوقت لايزال مبكراً للتكهن بالفرق التي يمكن ترشيحها للمنافسة على لقب الدوري، لافتاً الى ان الدوري يشهد تغييرات مستمرة بدليل ما حدث في الجولات الاخيرة التي شهدت صعود بعض الفرق الى الواجهة وتراجع فرق أخرى. 
 
طباعة