حديقة مردف تستقبل روادها أول أبريل

صرح مدير عام بلدية دبي بالوكالة، المهندس حسين ناصر لوتاه، بأنه من المتوقع الانتهاء من تنفيذ حديقة مردف نهاية شهر مارس الجاري، وتستقبل روادها أبريل المقبل، مشيراً إلى أن المشروع الذي تكلف نحو 10 ملايين درهم بهدف تطوير وتحسين جميع المناطق المهمة في إمارة دبي، وبستنة وتشجير الأماكن الحيوية فيها لتكون منطقة تنزه للأهالي.

وأضاف أن إدارة المشروعات العامة وضعت تصاميم الحديقة وعناصرها على حسب دراسة لمتطلبات السكان في المنطقة، لافتاً إلى أن مساحة الأرض المخصصة للحديقة نحو 1.5 هكتار وتتألف من بلازا الرئيس مع نافورة مياه ومناطق الجلوس المظللة (برجولا) وملاعب الأطفال من مختلف الفئات العمرية، ومنطقة الألعاب الرئيسة، ومسطحات خضر واسعة، ومضمار للجري.

وأفاد بأنه روعي في تصميم الحديقة الأخذ بعين الاعتبار ذوي الاحتياجات الخاصة، فالممر الرئيس الذي يتوسطه (بلازا) مزود بجلسات مظللة ونافورة مياه، مشيراً  إلى أن الحديقة مقسمة إلى قسمين يشكلان شبكة ممرات تحوي جلسات مظللة، ومساحات نباتية متنوعة تضفي على الحديقة حياة نباتية مميزة ومتنوعة تتألف من الأشجار والشجيرات والزهور الموسمية والمسطحات العشبية، وتتخللها منطقتان تم تخصيصهما لألعاب الأطفال من مختلف الأعمار تبدأ من سنتين إلى خمس سنوات وست إلى12 سنة.

وتحتوي منطقة ملاعب الكبار، والتي تم فصلها عن الحديقة بسياج خفيف مغطى بالتسلقات النباتية مع مدخل جانبي خاص بها، على ملاعب لكرة القدم والسلة والطائرة، وملعب تنس، بالإضافة إلى منطقة بلازا الرئيسة. وانطلاقاً من سعي البلدية الدائم لتأمين الخدمات وعناصر الترفيه كافة للجمهور، خصوصاً التي تساعد على صحة المجتمع المحلي، تم إضافة مضمار الجري داخل الحديقة بطول 325 متراً.