الملك يجتاز الإعصار في الوقت القاتل - الإمارات اليوم

الملك يجتاز الإعصار في الوقت القاتل


خطف الشارقة ثلاث نقاط ثمينة بطريقة دراماتيكية وانتزع فوزا ثمينا على حتا 2/1 في المباراة التي أقيمت أمس على ملعب حتا في الجولة 15 لدوري الدرجة الاولى.
 
وعاد الشارقة الى دائرة المنافسة بعدما رفع رصيده الى 25 نقطة، وتعقد موقف حتا وبقي في دائرة الهبوط بعدما تجمد رصيده عند 13 نقطة.
 
مر الشوط الاول سلبيا وشهد الشوط الثاني كل الاثارة التي بدأت بطرد سيف عليان مدافع حتا وتقدم الشارقة بهدف اندرسون  قبل ان يعيد حسن احمدا حتا للمباراة بهدف التعادل، لكن البديل سالم سيف خطف هدف الفوز للشارقة في الوقت المحتسب بدلا من الضائع. أدار المباراة الحكم محمد عبدالله حسن وساعده محمد الجلاف وابراهيم المنصوري والحكم الرابع حمد الشيخ وراقب المباراة احمد راشد عبدالله. 

المباراة الفنية
لعب حتا بطريقته المعهودة 3/5/2 وغاب عن صفوفه ناصر حسن وعبدالفتاح حسن بسبب الاصابة وضم التشكيل الاساسي سعيد محمد في حراسة المرمى ومشموم محبوب ظهيرا حرا وعبدالرحمن محمد وسيف ماسي ظهيرين مساكين وسيف عليان في اليمين وعادل عبدالله في اليسار وكايد عبدالله وباتريك اولنجو في قلب خط الوسط وجيري مهاجما متأخرا خلف رأسي الحربة حسن احمدا وعيسى جمعة.
 
ولعب الشارقة بطريقته المعهودة ايضا وغاب عنه موسى حطب بسبب الاصابة وضم التشكيل الاساسي كلا من محمود الماس في حراسة المرمى وخميس احمد وفايز جمعة ومشعل عبدالوهاب وعبدالله سهيل في خط الدفاع وخليفة المنصوري وقصي منير ونواف مبارك في الوسط وامامهم عبدالعزيز العنبري كمهاجم متأخر خلف المهاجمين اندرسون وسعيد الكأس.
 
فرض التعادل نفسه على أحداث الشوط الاول بفضل تألق حارسي المرمى محمود الماس وسعيد محمد وتصديهما لكل الفرص الخطيرة التي لاحت في الجانبين ورغم البداية الحماسية إلا أن الشارقة فرض سيطرته على أحداث الشوط.
 
ولم ينجح أصحاب الارض في استغلال حمى البداية عندما لاحت لهم فرصتان الاولى من ركنية في الدقيقة الثانية لعبها جيري وتهيأت على الزاوية العكسية لباتريك الذي حولها رأسية نحو المرمى لكن الماس بردة فعل رائعة تصدى للكرة ومنعها من معانقة شباكه تلتها تسديدة جيري في الدقيقة الخامسة تصدى لها الماس ببراعة وحولها ركنية.
 
وعاد الماس ليرتدي قفاز الاجادة وابطل مفعول انفراد حسن احمدا ورد عليه سعيد وابطل مفعول انفراد الكاس وقبل نهاية الشوط لم يتمكن الكاس من اكمل المباراة بسبب الاصابة ولعب مسعود شجاعي بدلا منه.. وانتهى بعدها الشوط سلبيا.
 
طرد و3 أهداف
جاءت بداية الشوط مثيرة وشهدت الدقائق الخمس الاولى خمس فرص خطيرة في الجانبين، منها أربع في دقيقة واحدة عكست البداية السريعة التي كانت مع قذيفة نواف مبارك تصدت له العارضة، وفي المقابل لعب سيف عليان رمية تماس مرت من امام حسن احمدا دون رقابة في مواجهة المرمى قبل ان يخطئ فايز جمعة في اعادة الكرة بطيئة الى الماس فانفرد احمدا لكن الماس تصدى لها وارتدت الى اندرسون داخل منطقة جزاء حتا لكنه سدد في المدافعين.
 
واستخدم الحكم البطاقات الملونة للمرة الاولى في الدقيقة 56 عندما اشهر البطاقة الحمراء في وجه مدافع حتا سيف عليان ليخرج مطرودا بسبب الخشونة مع نواف مبارك ويكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين فأجرى المدرب سبايدر تغييرا دفاعيا بسحب المهاجم عيسى جمعة واشرك المدافع سيف عبيد.
 
وكسر اندرسون حاجز التعادل السلبي في الدقيقة 63 مستغلا هفوة دفاعية من حتا عن طريق عكسية شجاعي حاول مشموم محبوب ابعادها لكنها اصطدمت بزميله سيف ماسي وتهيأت امام اندرسون وحده امام المرمى لم يجد صعوبة في تحويلها بسهولة داخل المرمى محرزا هدف التقدم للشارقة 1/صفر.
 
ونجح حتا في العودة الى المباراة في الدقيقة 82 من كرة عرضية لعبها جيري بالمقاس على رأس حسن احمدا حولها في الزاوية اليمنى مسجلا هدف التعادل ولعب المهاجم عمر عبدالرحمن بدلا من محور الارتكاز كايد عبدالله، بينما لعب سالم سيف بدلا من خليفة المنصوري في الشارقة.
 
وازدات الاثارة في الدقائق الاخيرة مع سعي الفريقين الى الحسم واضاع حسن احمدا فرصة من عرضية وحول الكرة خارج المرمى، واضاف الحكم ثلاث دقائق كوقت محتسب بدلا من الوقت الضائع وفي الدقيقة الاولى هيأ اندرسون كرة الى سالم سيف من كرة مرتدة سددها الاخير داخل المرمى محرزا هدف الفوز الثمين للشارقة 2/.1
 
طباعة